أقسام المكتبة المرئية:
 المقاطع المهدوية:
 فديو مختار:
المرئيات كتاب: الثقافة المهدوية بلغة الأرقام
القسم القسم: إصدارات المركز الشخص صاحب الأثر: السيد جعفر القبانجي المدة المدة: ٠٠:٠٠:٢٩ تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠٢١/٠١/٠٥ المشاهدات المشاهدات: ١٣٢٦ التعليقات التعليقات: ٠
📖اسم الكتاب: الثقافة المهدوية بلغة الأرقام
👤اعداد وتحقيق وتعليق: السيد جعفر القبانجي
📕حجم الكتاب: وزيري
📘نوع الغلاف: مقوى
📑عدد الصفحات: ٥٤٣

📖تختلف الأساليب الكتابيَّة التي ينحوها المؤلِّفون في سبيل إيصال أفكارهم إلى المخاطبين، وتبعاً لاختلاف الأُسلوب يختلف التلقّي، فمن الأُسلوب العلمي العقلي، إلى الأُسلوب العلمي الروائي، فالأُسلوب الأدبي البلاغي شعراً ونثراً.
تختلف الأساليب أيضاً من حيث اقتضاء المقام التفصيل الطويل أو الاختصار غير المخلِّ.
الجميع يهدف إلى إيصال المعنى بلفظ جزل مفهوم إلى الآخر.
الكتابة في روايات أهل البيت (عليهم السلام) أيضاً أخذت أساليب مختلفة، فبينما أخذ البعض بجمع الروايات الفقهيَّة بأُسلوب موضوعي - كالكُتُب الأربعة - أخذ الآخر بجمع أكبر عدد ممكن من التراث - كبحار الأنوار -، إلى ثالث اتَّبع أُسلوب شرح وبيان الروايات التي احتوت على ألفاظ ومطالب تحتاج إلى شرح - ككتاب معاني الأخبار للشيخ الصدوق - إلى غيرها من الأساليب.
ومن الأساليب التي ربَّما ابتكرها الشيخ الصدوق هو أُسلوب الجمع العددي للروايات، بمعنى أنَّه أخذ الروايات التي تشترك في ذكر عدد معيَّن في مضامينها وجمعها في بابٍ خاصٍّ، وهكذا اجتمع عنده مجموعة كبيرة من الروايات كتبها تحت اسم (الخصال).
وعلى غرار هذا الأُسلوب، أخذ فضيلة السيِّد جعفر القبانچي بكتابة الروايات المهدويَّة التي ذكرت عدداً معيَّناً في مضامينها، فكان نتاج جهده أكثر من (٥٠٠) رواية مهدوية تحت عنوان (الثقافة المهدويَّة بلغة الأرقام) ابتداءً من الرقم (١) إلى الرقم (٣٠٠.٠٠٠)، لتكون مرجعاً مفيداً جدًّا في القضيَّة المهدويَّة.
التفاصيل
 الشيخ عبد الرضا معاش

المرئيات كيف يظهر الإمام المهدي (عجّل الله فرجه)

القسم القسم: الشيخ عبد الرضا معاش الشخص صاحب الأثر: الشيخ عبد الرضا معاش المدة المدة: 00:51:34 تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠٢٠/١١/٠٨ المشاهدات المشاهدات: ١٢٢٢ التعليقات التعليقات: ٠
برنامج: مهديون
انتاج: قناة الإمام الحسين (عليه السلام) الفضائية
التحميلات التحميلات:
التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 البحث في المكتبة المرئية:

 

Specialized Studies Foundation of Imam Al-Mahdi (A-S) © 2016