أقسام الأسئلة والأجوبة
 ارسل سؤالك المهدوي:

 سؤال مختار:
 البحث:
 الصفحة الرئيسية » الأسئلة والأجوبة المهدوية » عصر الظهور » (٦٢٦) في أي مكان ينزل عيسى (عليه السلام)؟
 عصر الظهور

الأسئلة والأجوبة (٦٢٦) في أي مكان ينزل عيسى (عليه السلام)؟

القسم القسم: عصر الظهور السائل السائل: رحمة هلال السلامي الشخص المجيب: مركز الدراسات التخصصية في الإمام المهدي عليه السلام تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠٣/١٩ المشاهدات المشاهدات: ١٦٧٩ التعليقات التعليقات: ٠
السؤال:

عندما ينزل المسيح من السماء لمبايعة الإمام المهدي (عجّل الله فرجه) والصلاة خلفه يكون في أي مكان؟ في الحرم المكي أم في القدس الشريف؟ أم في مكان آخر؟


الإجابة:

بسم الله الرحمن الرحيم
في الملاحم والفتن للسيد ابن طاووس: ص٢٠٢، ح٢٩٠، عن كعب قال: ينزل عيسى بن مريم (عليه السلام) عند المنارة التي عند باب دمشق الشرقي... وهي لم ترد عن أهل البيت (عليهم السلام) وإنما هي عن كعب.
ومن المعلوم أن كعباً هذا كان يهودياً، منحرفاً عن الإسلام، وقد كان عليٌ (عليه السلام) يقول: (إنه لكذاب). وكان ممن حضر صفين مع معاوية، وكان أبو ذر يخاطبه بـ(ابن اليهوديين)، وكان لكعب يدٌ طولى في إدخال الإسرائيليات في مرويات الدين الإسلامي.
وفي رواية أخرى عن جابر قال: قال رسول الله (صلّى الله عليه وآله وسلّم): ينزل عيسى بن مريم فيقول أميرهم المهدي: تعالَ صل بنا، فيقول: ألا أن بعضكم على بعض أُمراء، تكرمة الله تعالى هذه الأمة. [بحار الأنوار للعلامة المجلسي: ج٥١، ص٩٣]
وهي رواية عامية أيضاً، على أنها لم تحدد مكان الصلاة هذه.
ودمتم برعاية المولى صاحب العصر والزمان (عجّل الله فرجه)

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 

Copyright© 2004-2013 M-mahdi.com All Rights Reserved