الصفحة الرئيسية » البحوث والمقالات المهدوية » (٣٧٣) الخير والبركة يغمران دولة الإمام المهدي (عجّل الله فرجه)
 البحوث والمقالات المهدوية

المقالات (٣٧٣) الخير والبركة يغمران دولة الإمام المهدي (عجّل الله فرجه)

القسم القسم: البحوث والمقالات المهدوية الشخص الكاتب: محمد أمير الناصري تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٣/٠٩/١١ المشاهدات المشاهدات: ٤٧٢٢ التعليقات التعليقات: ٠

الخير والبركة يغمران دولة الإمام المهدي (عجّل الله فرجه)

محمد أمير الناصري

إنّ تحقق الخير والبركة في هذه الدولة العليّة المباركة جاء في روايات أهل السنّة والشيعة.
عن طريق أهل السنة:
فقد جاء في:
- (مصنف عبد الرزاق): أخبرنا معمر، عن أبي هارون، عن معاوية بن قرة، عن أبي الصديق الناجي، عن أبي سعيد الخدري، قال:
«لا تدع السماء من قطرها شيئاً إلّا صبَّته مدراراً، ولا تدع الأرض من مائها شيئاً إلّا أخرجته، حتى تتمنى الأحياء الأموات».
- (ينابيع المودة): عن أمير المؤمنين علي (عليه السلام): «فعند ذلك كملت إمامته، وتقررت خلافته، والله يبعث من في القبور، فأصبحوا لا يرى إلّا مساكنهم، وتعمر الأرض وتصفو وتزهو بمهديها، وتجري به أنهارها، وتعدم الفتن والغارات، ويكثر الخير والبركات».
عن طريق الإمامية:
ومنها ما جاء في:
- (غيبة الطوسي): عن محمد بن إسحاق المقرى، عن علي بن العباس المقانعي، عن علي بن يكار بن أحمد، عن الحسن بن الحسين، عن سفيان الجريري، عن عبد المؤمن، عن الحارث بن حصيرة، عن عمارة بن جوين العبدي، عن أبي سعيد الخدري، قال: سمعت رسول (صلى الله عليه وآله وسلم) يقول على المنبر:
«إنّ المهدي من عترتي من أهل بيتي يخرج في آخر الزمان، ينزل الله له من السماء قطرها، ويخرج له الأرض بذرها».
- (الاختصاص): حدثنا أبو الحسن محمد بن معقل، قال: حدثنا محمد بن عاصم، قال: حدثني علي بن الحسين، عن محمد بن مرزوق، عن عامر السراج، عن سفيان الثوري، عن قيس بن مسلم، عن طارق بن شهاب، سمعت حذيفة يقول: سمعت رسول الله (صلّى الله عليه وآله وسلّم) يقول: «فعند ذلك [دولة المهدي]... تفيض العيون وتنبت الأرض ضعف أكلها».
- (الاحتجاج): عن زيد بن وهب الجهني، قال: لمّا طعن الحسن بن علي (عليه السلام) بالمدائن، أتيته وهو متوجِّع، فقلت: ما ترى يا بن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)، فإنّ الناس متحيّرون؟
فقال: «حتّى يبعث الله رجلاً في آخر الزمان... وتخرج الأرض نبتها وتنزل السماء بركتها وتظهر له الكنوز».
- (هداية الحضيني): عن يونس أحمد بن ريان، عن أبي المطلب بن محمد بن الفضل، عن محمد بن سنان الزهري، عن عبد الله بن عبد الرحمن الأصم، عن مدلج بن هارون بن سعيد، قال: سمعت أمير المؤمنين (عليه السلام) يقول لعمر في ضمن كلام طويل: «ثم يظهر رجل من ولدي يملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت ظلماً وجوراً... وينزل من السماء قطرها وتخرج الأرض نباتها...».

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *

 

Specialized Studies Foundation of Imam Al-Mahdi (A-S) © 2016