المعصومين عليهم السلام
 أكثر الأحاديث زيارةً:
المقالات (١) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تَمْتَلِئَ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٢) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَلِيَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٣) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَمْلِكَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي، أَجْلَى أَقْنَى... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٤) ‏‏تُمْلَأُ الْأَرْضُ ظُلْمًا‏ وَجَوْرًا، ‏ثُمَّ يَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ عِتْرَتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٥) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا، ثُمَّ لَيَخْرُجَنَّ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٦) جُعِلَتْ في هذهِ الأُمَّةِ خَمْسُ فِتَنٍ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٧) الْفِتَنُ أَرْبَعٌ: فِتْنَةُ السَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ الضَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ كَذَا _ فَذَكَرَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٨) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا، حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٩) يُنْقَضُ الدِّينُ حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (١٠) تَمْتَلِئُ الْأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا حَتَّى يَدْخُلَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١)
 البحث في الأحاديث:
 الصفحة الرئيسية » المهدي في الأحاديث » الإمام الصادق عليه السلام » (٧٤٨) يَا أَبَا حَمْزَةَ، إِنَّ مِنّا بَعْدَ القَائِمِ أَحَدَ عَشَرَ مَهْدِيّاً مِنْ وُلْدِ الحُسَيْنِ
 الإمام الصادق عليه السلام

المقالات (٧٤٨) يَا أَبَا حَمْزَةَ، إِنَّ مِنّا بَعْدَ القَائِمِ أَحَدَ عَشَرَ مَهْدِيّاً مِنْ وُلْدِ الحُسَيْنِ

القسم القسم: الإمام الصادق عليه السلام تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٨/١١/٢١ المشاهدات المشاهدات: ١٧٤ التعليقات التعليقات: ٠

عن الإمام أبي عبد الله جعفر بن محمد الصادق (عليه السلام) أنّه قال:

«يَا أَبَا حَمْزَةَ، إِنَّ مِنّا بَعْدَ القَائِمِ أَحَدَ عَشَرَ مَهْدِيّاً مِنْ وُلْدِ الحُسَيْنِ (عليه السلام)».

مصادر الحديث:
* غيبة الطوسي:
ص٤٧٨ ح٥٠٤ - (محمد بن عبد الله بن جعفر الحميري)، عن أبيه، عن محمد بن عبد الحميد، ومحمد بن عيسى، عن محمد بن الفضيل، عن أبي حمزة، عن أبي عبد الله (عليه السلام) - في حديث طويل - أنه قال:
* منتخب الأنوار المضيئة: ص٢٠١ ف١٢ - كما في رواية مختصر البصائر الثانية، قال: (وعنه (عليه السلام)).
* مختصر بصائر الدرجات: ص٣٨ - قال: (ومن كتاب الغيبة للشيخ أبي جعفر محمد بن الحسن (رضي الله عنه)، رويت بإسنادي إليه).
وفي: ص٤٩ - كما في غيبة الطوسي، بدون «يا أبا حمزة» مرسلاً، عن الصادق (عليه السلام): - وقد يكون القصد سند الحديث الذي رواه قبله وقال فيه: (ومما رواه لي ورويته عن السيد الجليل السعيد بهاء الدين علي بن عبد الحميد الحسيني رواه بطريقه عن أحمد بن محمد الأيادي).
* الإيقاظ من الهجعة: ص٣٩٣ - ٣٩٤ ب١١ - عن غيبة الطوسي.
* الرجعة: ص١٩٢ ح١٠٩ - وفي رواية أحمد بن عقبة، عن أبيه، عن الصادق (عليه السلام): - كما في رواية غيبة الطوسي وليس فيه: «يا أبا حمزة».
وفيها: ح١١٠ - مرسلاً، عن أبي حمزة كما في رواية غيبة الطوسي.
نوادر الأخبار: ص٢٩٣ ح٢ - عن غيبة الطوسي.
* البحار: ج٥٣ ص١٤٥ ب٣٠ ح٢ - عن غيبة الطوسي.
وفي: ص١٤٨ ب٣٠ ح٧ - عن رواية مختصر بصائر الدرجات الثانية.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 

Copyright© 2004-2013 M-mahdi.com All Rights Reserved