المعصومين عليهم السلام
 أكثر الأحاديث زيارةً:
المقالات (١) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تَمْتَلِئَ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٢) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَلِيَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٣) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَمْلِكَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي، أَجْلَى أَقْنَى... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٤) ‏‏تُمْلَأُ الْأَرْضُ ظُلْمًا‏ وَجَوْرًا، ‏ثُمَّ يَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ عِتْرَتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٥) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا، ثُمَّ لَيَخْرُجَنَّ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٦) جُعِلَتْ في هذهِ الأُمَّةِ خَمْسُ فِتَنٍ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٧) الْفِتَنُ أَرْبَعٌ: فِتْنَةُ السَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ الضَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ كَذَا _ فَذَكَرَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٨) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا، حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٩) يُنْقَضُ الدِّينُ حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (١٠) تَمْتَلِئُ الْأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا حَتَّى يَدْخُلَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١)
 البحث في الأحاديث:
 الصفحة الرئيسية » المهدي في الأحاديث » الإمام العسكري عليه السلام » (٢٢٠) ... فيكُمْ مَنْ أَضْمَرَ مَسْأَلَتي عَنْ وَلَدي المَهْديِّ (عليه السلام) وَأَيْنَ هُوَ؟...
 الإمام العسكري عليه السلام

المقالات (٢٢٠) ... فيكُمْ مَنْ أَضْمَرَ مَسْأَلَتي عَنْ وَلَدي المَهْديِّ (عليه السلام) وَأَيْنَ هُوَ؟...

القسم القسم: الإمام العسكري عليه السلام تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٧/١٢/٠٦ المشاهدات المشاهدات: ٥١١ التعليقات التعليقات: ٠

عن الإمام أبي محمد الحسن بن علي العسكري عليه السلام أنّه قال:

«... فقال عيسى بن مهدي الجوهري: فأردنا الكلام والمسألة فقال لنا قبل السؤال:

فيكُمْ مَنْ أَضْمَرَ مَسْأَلَتي عَنْ وَلَدي المَهْديِّ (عليه السلام) وَأَيْنَ هُوَ؟ وَقَدِ اسْتَوْدَعْتُهُ اللهَ كَما اسْتَوْدَعَتْ أُمُّ مُوسى مُوسى (عليه السلام)، حَيْثُ قَذَفَتْهُ في التّابُوتِ فَأَلْقَتْهُ في اليَمِّ أَنْ رَدَّهُ اللهُ إِلَيْها. فقالت طائفة منّا: إي والله يا سيدنا لقد كانت هذه المسألة في أنفسنا.
قال: وَفيكُمْ مَنْ أَضْمَرَ مَسْأَلَتي عَنِ الاِختِلافِ بَيْنكُمْ وَبَيْنَ أَعْداءِ اللهِ وَأَعْدائِنا مِنْ أَهْلِ القِبْلَةِ وَالإِسْلامِ فَإِنّي مُنَبِّئُكُمْ بِذَلكَ فَافْهَمُوهُ.

فقالت طائفة أُخرى: والله يا سيدنا لقد أضمرنا ذلك...».
مصادر الحديث:
* الهداية الكبرى: ص٦٨ (٣٤٤ ط ج) - وعنه الحسين بن حمدان بهذا الاسناد أبو الحسن محمد بن يحيى الخرقي، عن عيسى بن مهدي الجوهري قال: خرجت أنا والحسين بن غياث والحسين بن مسعود، والحسين بن إبراهيم، وأحمد بن حسان، وطالب بن إبراهيم بن حاتم، والحسين بن محمد بن سعيد، ومحجل بن محمد بن أحمد بن الخصيب وأحمد بن جنان من جنبلا إلى سر من رأى في سنة سبع وخمسين ومأتين، فعدنا من المدائن إلى كربلا، فزرنا أبا عبد الله (عليه السلام) في ليلة النصف من شعبان، فتلقانا إخواننا المجاورون لسيدنا أبي الحسن وأبي محمد (عليهما السلام) بسر من رأى وكنا خرجنا للتهنئة بمولد المهدي (عليه السلام)، فبشرنا إخواننا بأن المولود كان قبل طلوع الفجر يوم الجمعة لثمان خلون من شعبان، وهو ذلك الشهر، فقضينا زيارتنا ودخلنا بغداد، فزرنا أبا الحسن موسى وأبا جعفر الجواد محمد بن علي (عليه السلام)، وصعدنا إلى سر من رأى فلما دخلنا على سيدنا أبي محمد (عليه السلام) بدأنا بالتهنئة قبل أن نبدأه بالسلام، فجهرنا بالبكاء بين يديه ونحن نيف وسبعون رجلاً من أهل السواد، فقال:
* إثبات الهداة: ج ٣ ص ٥٧٢ ب٣٢ ف٤٧ ح٦٩٦ - أوله، عن الهداية.
* البحار: ج ٨١ ص ٣٩٥ ب٥٣ ح٦٢ - أوله، عن الهداية.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *

 

Specialized Studies Foundation of Imam Al-Mahdi (A-S) © 2016