ابحث هنا عن سؤالك المهدوي:

 أقسام الأسئلة والأجوبة
 سؤال مختار:
 الصفحة الرئيسية » الأسئلة والأجوبة المهدوية » عصر الظهور » (٥٦٩) هل يرى الإنسان عائلته وأصحابه في دولته (عجّل الله فرجه)

يرجى البحث في الأسئلة والأجوبة المنشورة من خلال محرك البحث قبل إرسال سؤالكم الكريم

 عصر الظهور

الأسئلة والأجوبة (٥٦٩) هل يرى الإنسان عائلته وأصحابه في دولته (عجّل الله فرجه)

القسم القسم: عصر الظهور السائل السائل: جعفر الفهيد الشخص المجيب: مركز الدراسات التخصصية في الإمام المهدي (عجَّل الله فرجه) تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٥/٠٨/٢٣ المشاهدات المشاهدات: ٣١٢٠ التعليقات التعليقات: ٠
السؤال:

١- في دولة الإمام المهدي (عجّل الله فرجه) هل يرى الإنسان عائلته وأصحابه ويرى غيرهم إذا كانوا في الدولة المهدوية؟
٢- هل يمكن لهذا الإنسان أن يرى أناساً رآهم قبل قيام الدولة المهدوية ويريد أن يراهم في الدولة المهدوية؟ لأن العلوم ستتطور في الدولة الكريمة؟


الإجابة:

بسم الله الرحمن الرحيم
١) من المعتقدات الثابتة في مذهبنا هو الاعتقاد بالرجعة، أي إحياء بعض الأموات ورجعتهم إلى عالم الدنيا بأجسامهم نفسها. فإذا كان من تقصد ممن سيرجعون -فيمكن أن تراهم وتتعرف عليهم- لو بلغت ذلك اليوم أو كنت من الراجعين أيضاً.
٢) وأمّا عن تطور العلوم، فهو ما صرّحت به بعض الروايات الشريفة، مثل ما ورد عن أبي عبد الله (عليه السلام) أنه قال: العلم سبعةٌ وعشرون حرفاً، فجميع ما جاءت به الرسل حرفان، فلم يعرف الناس حتى اليوم غير الحرفين، فإذا قام قائمنا أخرج الخمسة والعشرين حرفاً فبثّها في الناس، وضمّ إليها الحرفين، حتى يبثها سبعة وعشرين حرفاً. [بحار الأنوار للعلامة المجلسي: ج٥٢، ص٣٣٦، ب٢٧، ح٧٣]
ودمتم برعاية المولى صاحب العصر والزمان (عجّل الله فرجه)

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *

 

Specialized Studies Foundation of Imam Al-Mahdi (A-S) © 2016