أقسام الأسئلة والأجوبة
 ارسل سؤالك المهدوي:

 سؤال مختار:
 البحث:
 الصفحة الرئيسية » الأسئلة والأجوبة المهدوية » عصر الظهور » (١٥٠) هناك تاريخاً قريباً من سَنة ظهور المهدي (عجّل الله فرجه)
 عصر الظهور

الأسئلة والأجوبة (١٥٠) هناك تاريخاً قريباً من سَنة ظهور المهدي (عجّل الله فرجه)

القسم القسم: عصر الظهور السائل السائل: مصطفى الشخص المجيب: مركز الدراسات التخصصية في الإمام المهدي عليه السلام تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٣/٠٨/٢٧ المشاهدات المشاهدات: ٢٦٢٢ التعليقات التعليقات: ٠
السؤال:

يذكرون أن هناك تاريخاً قريباً من سَنة ظهور المهدي (عجّل الله فرجه) والسَنة تتراوح ما بين (٢٠١٥م - ٢٠٢٢م)، ما صحة ذلك؟ مع العلم أن هذه الأرقام مأخوذة من القرآن الكريم والحسابات الدقيقة منه؟


الإجابة:

بسم الله الرحمن الرحيم
من الواضح أن التوقيت منهي عنه في روايات أهل البيت (عليهم السلام) وقد وصف الموقِّت بأنه كذّاب في لسان أهل البيت (عليهم السلام)، فلذا يمكننا القول بحرمة التوقيت شرعاً لاستلزامه مخالفة أهل البيت (عليهم السلام) أولاً والكذب ثانياً.
فمن الروايات الدالة على حرمة التوقيت هي ما روي عن أبي بصير، عن أبي عبد الله (عليه السلام)، قال: قلت له: جُعلت فداك، متى خروج القائم (عجّل الله فرجه)؟ فقال: يا أبا محمّد، إنّا أهل بيت لا نُوقِّت، وقد قال محمّد (صلّى الله عليه وآله وسلّم): كذب الوقّاتون. يا أبا محمّد، إنَّ قدّام هذا الأمر خمس علامات: أولاهنَّ النداء في شهر رمضان، وخروج السفياني، وخروج الخراساني، وقتل النفس الزكيَّة، وخسف بالبيداء. [الغيبة للنعماني: ص٣٠١، ب٢٦، ح٦]
على أن مثل علم النجوم والحروف هي علوم غير منضبطة، وبالتالي لا يمكن الركون باطمئنان إليها، خصوصاً وأنه يمكن لكل من يدّعي علمه بالنجوم أو الحروف أن يجرّ النار لقرصه ليحصل على بعضٍ من حطام الدنيا، فتكون الاجتهادات فيها على حساب الواقع والحقيقة.
ودمتم برعاية المولى صاحب العصر والزمان (عجّل الله فرجه)

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *

 

Specialized Studies Foundation of Imam Al-Mahdi (A-S) © 2016