المعصومين عليهم السلام
 أكثر الأحاديث زيارةً:
المقالات (١) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تَمْتَلِئَ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٢) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَلِيَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٣) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَمْلِكَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي، أَجْلَى أَقْنَى... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٤) ‏‏تُمْلَأُ الْأَرْضُ ظُلْمًا‏ وَجَوْرًا، ‏ثُمَّ يَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ عِتْرَتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٥) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا، ثُمَّ لَيَخْرُجَنَّ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٦) جُعِلَتْ في هذهِ الأُمَّةِ خَمْسُ فِتَنٍ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٧) الْفِتَنُ أَرْبَعٌ: فِتْنَةُ السَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ الضَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ كَذَا _ فَذَكَرَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٨) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا، حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٩) يُنْقَضُ الدِّينُ حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (١٠) تَمْتَلِئُ الْأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا حَتَّى يَدْخُلَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١)
 البحث في الأحاديث:
 الصفحة الرئيسية » المهدي في الأحاديث » الإمام الباقر عليه السلام » (٩٦) مَنْ قَرَأَ المُسَبِّحاتِ كُلَّها قَبْلَ أنْ يَنامَ لَمْ يَمُتْ حَتَّى يُدْرِكَ القائِمَ...
 الإمام الباقر عليه السلام

المقالات (٩٦) مَنْ قَرَأَ المُسَبِّحاتِ كُلَّها قَبْلَ أنْ يَنامَ لَمْ يَمُتْ حَتَّى يُدْرِكَ القائِمَ...

القسم القسم: الإمام الباقر عليه السلام تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠٣/٣١ المشاهدات المشاهدات: ١١٨٧ التعليقات التعليقات: ٠

عن الإمام أبي جعفر محمد بن علي الباقر عليه السلام أنّه قال:

(مَنْ قَرَأَ المُسَبِّحاتِ كُلَّها قَبْلَ أنْ يَنامَ لَمْ يَمُتْ حَتَّى يُدْرِكَ القائِمَ، وإنْ ماتَ كان في جِوارِ محمَّدٍ النبيّ صلى الله عليه وآله).

مصادر الحديث:
* الكافي: ج٢ ص ٦٢٠ ح ٣ - أبو علي الأشعري، عن محمد بن حسّان، عن إسماعيل بن مهران، عن الحسن بن علي بن أبي حمزة، عن محمد بن سكين، عن عمرو بن شمر، عن جابر، قال: سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول:
* ثواب الأعمال: ص١٤٦ ح ٢ - وبهذا الإسناد (أبي رحمه الله، حدثني أحمد بن إدريس، عن محمد بن أحمد، عن محمد بن حسّان، عن إسماعيل بن مهران)، عن الحسن بن علي، عن محمد بن مسكين، عن عمرو بن شمر، عن جابر، قال: سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول: كما في الكافي، بتفاوت يسير.
* جوامع الجامع: ج٢ ص ٦٥٢ - مرسلاً، عن الباقر عليه السلام: كما في الكافي.
* مجمع البيان: ج ٩ ص ٢٢٩ - كما في الكافي، بتفاوت يسير، مرسلاً، عن عمرو بن شمر، عن جابر الجعفي، عن أبي جعفر عليه السلام.
* وسائل الشيعة: ج ٤ ص ٨٧٠ ب ٣٢ ح ١ - عن الكافي، وثواب الأعمال.
* البرهان: ج ٤ ص ٣٤٠ ح ٢ - كما في ثواب الأعمال، عن ابن بابويه.
* البحار: ج ٧٦ ص ٢٠١ ب ٤٤ ح ١٤ - عن ثواب الأعمال.
وفي: ج ٩٢ ص ٣١٢ ب ٨٥ ح ١ - عن ثواب الأعمال.
* نور الثقلين: ج ٥ ص ٢٣١ ح ٤ - عن مجمع البيان.
وفي: ص ٣٣٨ ح ٢ - عن ثواب الأعمال.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *

 

Specialized Studies Foundation of Imam Al-Mahdi (A-S) © 2016