الصفحة الرئيسية » الأسئلة والأجوبة المهدوية » مدعو المهدوية » (٣٤٨) هل هناك شخص آخر اسمه القائم...؟
 مدعو المهدوية

الأسئلة والأجوبة (٣٤٨) هل هناك شخص آخر اسمه القائم...؟

القسم القسم: مدعو المهدوية السائل السائل: واثق محمد علي الشخص المجيب: مركز الدراسات التخصصية في الإمام المهدي عليه السلام تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٣/٠٨/٣١ المشاهدات المشاهدات: ١٩٩٧ التعليقات التعليقات: ٠
السؤال:

ورد في دعاء الافتتاح المروي عن الإمام الحجة (عجّل الله فرجه) (اللهم وصل على ولي أمرك القائم المؤمل والعدل المنتظر) هل هذه الفقرة من الدعاء خاصة بالإمام (عجّل الله فرجه) أم هناك شخص آخر اسمه القائم وما اسمه الحقيقي وصفات ذلك الشخص؟


الإجابة:

بسم الله الرحمن الرحيم
لقد حاول أتباع أحمد الحسن المدعي اليمانية الاستدلال بهذا المقطع من الدعاء على أن المقصود بولي الأمر هنا هو غير الإمام محمد بن الحسن (عجّل الله فرجه) وأنه هو (أحمد المدعي).
والحال أن هذا المقطع لا دلالة له -ولو من بعيد- على هذا الأمر، والمقطع ظاهر جداً في أنه يتكلم حول الإمام المهدي (عجّل الله فرجه) خصوصاً مع ذكر تلك الأوصاف الخاصة به (عجّل الله فرجه).. (القائم، المؤمل، العدل، المنتظر...)، كل ما في الأمر أنهم أرادوا استفادة المغايرة من (الواو) في قوله (اللهم وصل على...) وهذا أوهن من بيت العنكبوت، فإن الواو لا تدل دائماً على المغايرة، بل قد تدل على التفسير وشرح المجمل سابقاً، وهي هنا كذلك، خصوصاً مع قرينة السياق وذكر الأوصاف الخاصة بالإمام المهدي (عجّل الله فرجه).
ودمتم برعاية المولى صاحب العصر والزمان (عجّل الله فرجه)

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *

 

Specialized Studies Foundation of Imam Al-Mahdi (A-S) © 2016