أقسام الأخبار:
 خبر مختار:
 البحث في الأخبار المهدوية:
 الصفحة الرئيسية » الأخبار المهدوية » أخبار ونشاطات المركز » انطلاق حملة العمرة والطواف المهدوي
 أخبار ونشاطات المركز

الأخبار انطلاق حملة العمرة والطواف المهدوي

القسم القسم: أخبار ونشاطات المركز تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٤/٠٨/٢١ ٠٨:٣٤ ص المشاهدات المشاهدات: ١٨٥٦ التعليقات التعليقات: ٠

بسم الله الرحمن الرحيم


إنَّ من أسمى الأهداف التي يسعى الإنسان المؤمن من أجل الحصول عليها هو رضا إمامه عنه، وأنْ يكون محطةً لدعاء الإمام له وقبول اعماله بشفاعته، ومن اوثق العرى التي يتمسّك بها المؤمن لنيل هذا المطلب هو القيام بالأعمال الشرعيّة نيابةً عن الإمام عليه السلام من الصلاة والصوم والصدقة والبر، ولعلّ افضلها أنْ يحجّ عنه او يعتمر.
وايماناً من مركز الدراسات التخصصية في الإمام المهدي عليه السلام بايجاد هذه الحالة العظمى من الترابط المعنوي بين المؤمنين وإمامهم، يطلق المركز حملة (العمرة والطواف المهدوي) لإهداء عمرةٍ للإمام المهدي عليه السلام او طواف مع ركعتين من قبل حجّاج بيت الله الحرام ومعتمريه.
ونحن اذ نطلق هذه الحملة استناداً الى حثّ أهل البيت عليهم السلام اتباعهم من خلال الروايات على هذه الأعمال كما في هذا الحديث الشريف، (عن عبد الله بن الحجاج وعبد الرحمن بن اعين في حديث لهما قالا: .... ورأيت من سأل ابا جعفر عليه السلام قائلا: ... إنّي قد نويت أنْ احجّ عنك اوعن أبيك فكيف اصنع؟ فقال عليه السلام له: تمتّع ، فقال له إنّ الله ربما منّ عليه بزيارة رسول الله صلى الله عليه واله وزيارتك والسلام عليك وربّما حججت عنك وربما حججت عن ابيك وربما حججت عن بعض إخواني او عن نفسي فكيف اصنع؟ فقال عليه السلام له: تمتّع...) [الاستبصار ج٢ ص١٥٨]
على يقين بأنّ القيام بهذه الأعمال الشريفة تسرّ الإمام عليه السلام وترضيه عنّا وتوثّق علاقته معنا، بل وتوجب دعاءه لنا، وتعجّل من فرجه وظهوره المبارك إنْ شاء الله تعالى.
فنهيب بالمؤمنين الكرام ممّن وفّقوا لأداء حج بيت الله الحرام لهذا العام أنْ لا يقصّروا بأداء هذه الأعمال للتواصل مع إمامهم عليه السلام.
وقد لا حظ مركز الدراسات التخصصية في الإمام المهدي عليه السلام الإقبال المنقطع النظير على نظائر هذه الحملة والتي اطلقها سابقاً كحملة (الصلوات) وحملة (الرصيد المهدوي).
نسأل الله سبحانه وتعالى أنْ يمنّ علينا وجميع المؤمنين بما يقرّبنا من إمامنا ويرزقنا نيل بركته ودعائه ويكحّل أبصارنا برؤية طلعته البهيّة.
للمشاركة في الحملة من خلال زيارة موقع الحملة من خلال الرابط التالي
http://www.m-mahdi.net/umrah

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *

 

Specialized Studies Foundation of Imam Al-Mahdi (A-S) © 2016