الأشهر:
 الحدث المهدوي لهذا اليوم:
لا يوجد حدث لهذا اليوم
 التاريخ:
٢٢ / ذو الحجّة / ١٤٤٠ هـ.ق
٢٦ / أغسطس / ٢٠١٩ م
٤ / شهریور / ١٣٩٨ هـ.ش
 البحث:
 الصفحة الرئيسية » التقويم المهدوي » ربيع الأول » (٨) سنة (٢٦٠هـ): ظهور الإمام المهدي عليه السلام أمام (٣٩) شخصاً، وصلاته على جنازة أبيه جماعة:
 ربيع الأول

الوقائع (٨) سنة (٢٦٠هـ): ظهور الإمام المهدي عليه السلام أمام (٣٩) شخصاً، وصلاته على جنازة أبيه جماعة:

القسم القسم: ربيع الأول تاريخ الواقعة تاريخ الواقعة: ٨ / ربيع الأول / ٢٦٠ هـ.ق تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٣/١٠/١٢ المشاهدات المشاهدات: ٢٠٩٤ التعليقات التعليقات: ٠

(٨ ربيع الأوّل) سنة (٢٦٠هـ):

ظهور الإمام المهدي عليه السلام أمام (٣٩) شخصاً، وصلاته على جنازة أبيه جماعة:
روى الطوسي رحمه الله عن أحمد بن علي الرازي، عن محمّد بن علي، عن محمّد بن عبد ربّه الأنصاري الهمداني، عن أحمد بن عبد الله الهاشمي من ولد العبّاس، قال: حضرت دار أبي محمّد الحسن بن علي عليهما السلام بسُرَّ من رأى يوم توفّي، وأخرجت جنازته ووضعت، ونحن تسعة وثلاثون رجلاً قعود ننتظر، حتَّى خرج إلينا غلام عشاري حافٍ عليه رداء قد تقنَّع به. فلمَّا أن خرج قمنا هيبةً له من غير أن نعرفه، فتقدَّم وقام الناس فاصطفّوا خلفه، فصلّى عليه ومشى، فدخل بيتاً غير الذي خرج منه. قال أبو عبد الله الهمداني: فلقيت بالمراغة رجلاً من أهل تبريز يعرف بإبراهيم بن محمّد التبريزي، فحدَّثني بمثل حديث الهاشمي لم يخرم منه شيء، قال: فسألت الهمداني فقلت: غلام عشاري القد أو عشاري السنّ، لأنَّه روي أنَّ الولادة كانت سنة ستّ وخمسين ومائتين وكانت غيبة أبي محمّد عليه السلام سنة ستّة(١) ومائتين بعد الولادة بأربع سنين. فقال: لا أدري هكذا سمعت، فقال لي شيخ معه حسن الفهم من أهل بلده له رواية وعلم: عشاري القد(٢).

 

الهوامش:

ــــــــــــــــــــــ

(١) هكذا في المصدر، والصحيح: (ستّين).
(٢) الغيبة للطوسي: ٢٥٨ و٢٥٩/ ح ٢٢٦.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *

 

Specialized Studies Foundation of Imam Al-Mahdi (A-S) © 2016