الصفحة الرئيسية » المقالات المهدوية » (٤٢٠) جغرافية عصر الظهور/ البيت الحرام
 المقالات المهدوية

المقالات (٤٢٠) جغرافية عصر الظهور/ البيت الحرام

القسم القسم: المقالات المهدوية الشخص الكاتب: عبد الرسول زين الدين تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٣/٠٩/٢١ المشاهدات المشاهدات: ١٤٦٢ التعليقات التعليقات: ٠

البيت الحرام, هو الكعبة المشرفة في مكة المكرمة من أرض الحجاز.
وإن لبيت الله شأناً عظيماً في حركة الظهور المهدوي المقدس, وقد وردت في ذلك روايات منها.
- عن أبي عبد الله عليه السلام قال: (إن القائم إذا قام رد البيت الحرام الى أساسه ومسجد الرسول إلى أساسه, ومسجد الكوفة إلى أساسه, وقال أبو بصير: إلى موضع التمارين من المسجد).
- وعن جابر رضوان الله عليه في حديث طويل: (... فيبلغ أمير جيش السفياني أن المهدي عليه السلام قد خرج إلى مكة, فيبعث جيشاً على اثره فلا يدركه حتى يدخلها خائفا يترقب على سنّة موسى بن عمران... قال: وينزل أمير جيش السفياني البيداء فينادي مناد من السماء: يابيداء أبيدي القوم فيخسف بهم فلا يفلت منهم إلا ثلاثة نفر, يحوّل الله وجوههم إلى اقفيتهم... وفيهم نزلت هذه الآية: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ آمِنُواْ بِمَا نَزَّلْنَا مُصَدِّقاً لِّمَا مَعَكُم مِّن قَبْلِ أَن نَّطْمِسَ وُجُوهاً فَنَرُدَّهَا عَلَى أَدْبَارِهَا).
قال: والقائم يومئذ بمكة, وقد أسند ظهره إلى البيت الحرام مستجيراً به ينادي يا أيها الناس إنّا نستنصر بالله ومن أجابنا من الناس, وإنّا أهل بيت نبيكم محمد صلى الله عليه وآله وسلم ونحن أولى الناس بالله وبمحمد صلى الله عليه وآله وسلم...).

صحيفة صدى المهدي عليه السلام العدد ٤٤

التقييم التقييم:
  ٢ / ٣.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 

Copyright© 2004-2013 M-mahdi.com All Rights Reserved