العدد: ٧/ شوال / ١٤٢٧ه

المقالات دراسات/ سنة غيداقة

القسم القسم: العدد: ٧/ شوال / ١٤٢٧هـ الشخص الكاتب: فاضل ميرزا حسن تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٣/٠٩/٠٧ المشاهدات المشاهدات: ٥٤٠٥ التعليقات التعليقات: ٠

سنة غيداقة

الباحث: فاضل ميرزا حسن/البحرين ـ المنطقة الوسطى

تتخطى البحوث المهدوية الواقع الروائي إلى الواقع العلمي، ولا يعني غياب الرواية المهدوية عن البحث بقدر ما تكون الرواية دليلاً لتأصيل معرفة علمية أصيلة... والبحث الذي بين أيدينا هو محاولة علمية قائمة على الاحتمالات والاستظهارات الخاصة.
(الانتظار) تؤكد أن التوقيت المنهي عنه هو فيما اذا كان الموقت جازماً بسنة الظهور، قاطعاً على تحديده فذلك ما لا ينسجم وتوجهاتنا العقائدية، أما إذا كان البحث مبنياً على احتمالات فإننا نؤكد ان مجرد الاحتمال لا يدخلنا في دائرة التوقيت... ويبقى البحث ونتائجه ضمن دائرة التفاؤل والتطلّع لليوم الموعود، وفضلاً عن ذلك فإن المجلة لا تتبنى كلّ ما ورد في المقال الذي يعبّر عن تطلّعات الكاتب واحتمالاته المتفائلة).
ظهور الإمام المهدي عام ٢٠١٥م نبوءة قرآنية في سورة الفاتحة والمائدة والإسراء، إن الأحاديث الصادرة عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته الأطهار عليهم السلام لسنة الظهور كثيرة ومتواترة، وقد بحثت فيها كثيراً لمعرفة هذه السنة المباركة، فوجدت أن سنة ٢٠١٥م هي السنة الموعودة، وقد ذكرت كذلك في القرآن في سورة الفاتحة والمائدة والإسراء والكهف.
فعن الباقر عليه السلام أن القائم عليه السلام يملك ثلثمائة وتسع سنين كما لبث أهل الكهف في كهفهم.مركز الدراسات التخصصية في الإمام المهدي عليه السلام
أولاً: يجب أن نعرف بأن النبي صلى الله عليه وآله وسلم ولد عام الفيل سنة ٥٦٩ ميلادية وتوفّي صلى الله عليه وآله وسلم سنة ٦٣٢ ميلادية في السنة الحادية عشرة للهجرة وكان عمره صلى الله عليه وآله وسلم ٦٣ سنة م.
وأن الإمام المهدي (محمد بن الحسن العسكري) عليه السلام ولد عام ٢٥٥هجرية و هي تساوي سنة ٨٦٩ ميلادية.
وأصبح إماماً بعد وفاة والده الإمام الحسن العسكري في سنة ٢٦٠ هجرية و هي تساوي سنة ٨٧٤ ميلادية. وله غيبتان: الغيبة الصغرى والغيبة الكبرى.
(غـاب عن الناس في سـنة ٢٦٠ هجرية سنـة ٨٧٤ ميلادية وهي الغيبة الصغرى).
وبدأت الغيبة الكبرى للإمام بعد وفاة آخر الوكلاء الأربعة في سنة ٣٢٩ هجريه سنة ٩٤١ ميلادية و هي مستمرة إلى الموعد المحدد لخروجه عليه السلام، وكان عمره الشريف يوم غاب الغيبة الكبرى ٧٢سنة ميلادية ٩٤١-٨٦٩ = ٧٢ سنة.
وقد ذكر الباقر عليه السلام أن القائم عليه السلام يملك ثلثمائة وتسع سنين كما لبث أهل الكهف في كهفهم.
ولو قمنا بحساب عدد الكلمات في سورة الكهف من بداية الآية رقم ( ٩ ) بداية الكلام عن أهل الكهف عليهم السلام (أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا) إلى الآية رقم (٢٥) عند كلمة (ثلاث) نجد أنها تساوي ٣٠٩ كلمة وهي تساوي عدد السنين القمرية التي لبث فيها أصحاب الكهف في كهفهم، أي أن أصحاب الكهف لبثوا في كهفهم ثلاث مائة سنة شمسية وثلاث مائة وتسعة قمرية، أي أن ٣٠٠ سنة شمسية تساوي ٣٠٩ قمرية، وهذا معنى الآية المباركة. أي أن كل كلمة في السورة يمكن أن تُحسب كـسنة.
ولو حسبنا عدد السنين من ولادة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم سـنة ٥٦٩ ميلادية و لغاية سنة ولادة الإمام المهدي محمد بن الحسن العسكري عليه السلام في سنة ٨٦٩ ميلادية نجد أنها تساوي ثلاث مائة سنة ٨٦٩ – ٥٦٩ = ٣٠٠سنة.
وبما أن السنوات هنا ميلادية، فعند تحويل هذه السنوات إلى هجرية فالناتج = ٣٠٩ سنة هجرية.
ولو قمنا بحساب عدد السنين الميلادية من وفاة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم سنة ٦٣٢ ميلادية إلى بداية الغيبة الكبرى للإمام محمد بن الحسن العسكري عليه السلام سنة ٩٤١ ميلادية سنجد أنها تساوي ثلاث مائة وتسع سنين كعدة أصحاب الكهف رضي الله عنهم ٩٤١ -٦٣٢ = ٣٠٩ كما أخبرنا النبي وآله المعصومون عليهم السلام أن القائم عليه السلام يملك ثلاثمائة و تسع سنين كما لبث أهل الكهف في كهفهم.
ولو قمنا بحساب عدد الكلمات من بداية سورة الكهف في الآية رقم (١) ولغاية الآية رقم (٨) سنجد أن عدد كلماتها هو ( ٧٩) كلمة، ولو عرفنا أن عدد السنين منذ ولادة الإمام المهدي عليه السلام سنة ٨٦٩ ميلادية إلى بداية غيبته الكبرى سنة ٩٤١ ميلادية تساوي ٧٢ سنة ميلادية والتي تساوي ( ٧٤ ) سنة هجرية ٩٤١-٨٦٩= ٧٢، وهنا يبرز سؤال: أين السبع سنوات المتبقية حيث أن ٧٩ - ٧٢ = ٧ سنوات.
قد تواترت الأخبار واستفاضت بكثرة رواتها عن المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم بظهور المهدي عليه السلام وأنه سيملك سبع سنين، وقد ذكرت أغلب أحاديث أهل البيت النبوي عليهم السلام أن الإمام المهدي عليه السلام يملك سبع سنوات عندما يظهر في آخر الزمان . فقد قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: المهدي مني أجلى الجبهة أقنى الأنف يملا الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت ظلماً وجوراً ويملك سبع سنين - و لهذا فان الرقم ٧٩يمثل حاصل الجمع بين الفترتين. ٧٢ + ٧ = ٧٩ ولاحظ أخي العزيز أن المدة منذ ولادة الأمام المهدي عليه السلام سنة ٨٦٩ ميلادية وإلى بداية الغيبة الكبرى للإمام عليه السلام سنة ٩٤١ ميلادية تساوي ٧٢ سنة، وأن هناك سبع سنوات ستكون بعد خروجه عليه السلام. وعندما بحثت عن هذه السبع سنوات ولماذا أخرت إلى بعد خروجه وجدت ـ والحمد الله ـ أنها السبع سنوات التي سيملك بها الإمام زمام الأمور في بلاد المسلمين، وليس معناها أن الإمام عليه السلام سيعيش بعد ظهوره سبع سنوات فقط ثم يموت كما يعتقد البعض، بل أنه عليه السلام سيعيش طويلاً حتى يملأ الأرض قسطاً وعدلاً بعد ما ملئت ظلماً وجوراً.
وهذه السنوات السبع هي قبل بداية تحرير القدس الشريف من أيدي اليهود الغاصبين عام ٢٠٢٢م، أي أن الإمام المهدي عليه السلام يظهر قبل سنة ٢٠٢٢م بسبع سنين، أي عام ٢٠١٥م، وهذه السنة وجدتها في سورة الإسراء من الآية رقم (١) إلى الآية رقم (٧) أيضا كما سأبين لكم.
(بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا إِنَّه هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ * وَآَتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلَّا تَتَّخِذُوا مِنْ دُونِي ‎وَكِيلًا * ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا * وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إسْرائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا * فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَفْعُولًا * ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا * إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لِأَنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآَخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا).
إن السورة المباركة تتكلم من الآية رقم (١) إلى الآية رقم (٧) عن قصة الإسراء وعن قصة بني إسرائيل في الكتاب، حيث أن الآيات الكريمات تخبرنا عن حال اليهود في الأرض وأن لهم إفسادين في الأرض الأول قد مضى والثاني هي الذي نعيش فيه حيث أصبح لليهود دولة في فلسطين سنة ١٩٤٨م ثم بعدها ردت الكرة لليهود على من دمرهم في السابق ثم وعد الله بتدميرهم على يد الإمام المهدي عليه السلام ، بقوله تعالى (فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآَخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا).
عدد الكلمات من بداية سورة الإسراء من الآية رقم (١) ولغاية نهاية الآية رقم (٧) تساوي (١٠٦) كلمة، ولو ضربنا ١٠٦ في الرقم ١٩ عدد أحرف بسم الله الرحمن الرحيم يكون الناتج ٢٠١٤م، ١٠٦×١٩=٢٠١٤م وهذه هي السنة التي تسبق ظهور الأمام عليه السلام. كما سأبين لكم، لأن عدد الكلمات من بداية الآية رقم ( ٢) إلى الآية رقم (١٠٤) من سورة الإسراء يساوي ١٤٤٥ كلمة، وهي تساوي عدد السنوات من مولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم عام ٥٦٩ م إلى عام ٢٠١٤م.
٢٠١٤- ١٤٤٥=٥٦٩ سنة.
لقد بحثت على شبكة الإنترنت عن أحداث قد تقع في هذه السنة فوجدت أن هناك كويكباً متجهاً نحو الأرض وقد يصطدم بها وهو يشكل خطراً كبيراً على الأرض، ويقول علماء الفلك أنه إذا لم يصطدم بالأرض فسوف يحـدث عـواصف وكـوارث طـبـيـعـيـة كبيرة وأمطاراً غزيرة جداً ستسبب الموت والدمار للأراضي الزراعية.
ولقد ذكرت بعض الأحاديث عن أهل البيت عليهم السلام أن السنة التي تسبق الأمام عليه السلام ستكون سنه غيداقة يفسد فيها الثمار والتمر في النخل.
فعن أبي عبد الله عليه السلام قال: (قدام القائم عليه السلام لسنة غيداقة يفسد فيها الثمار والتمر في النخل ، فلا تشكوا في ذلك)... وعن سعيد بن جبير قال: إن السنة التي يقوم فيها القائم المهدي ، تمطر الأرض أربعاً وعشرين مطرة ترى آثارها وبركتها إن شاء الله...
ومن هنا نستطيع أن ندرك دلالة حديث أبي عبد الله عليه السلام حيث قال: سنة الفتح ينبثق الفرات حتى يدخل في أزقة الكوفة ، وفي رواية أخرى : سنة عام الفتح، ينشق الفرات حتى يدخل أزقة الكوفة .و الغدق بالتحريك الماء الكثير القطر، وغدقت الأرض ابتلّت، فالمراد من قوله عليه السلام سنة غيداقة كثيرة المطر، أي من كثرته تفسد الثمار والتمر في النخل، فالمطر ربما يكون نقمة وربما يكون رحمة ـ وقوله عليه السلام: فلا تشكّوا في ذلك أي : في خروجه عليه السلام بعد ذلك.
وهذه السنة تساوي عدد الآيات السبع الأولى من سورة الإسراء مضروبة بالرقم١٩، ١٠٦ ×١٩= ٢٠١٤م وقد ذكر موقع البي بي سي خبر هذا الكويكب اذكره لكم كما هو.
تحذير من اصطدام كويكب بالأرض، الكويكب يقترب بسرعة من الأرض، أعلن مركز الفلك البريطاني أن علماء الفلك الأمريكيين حذروا من احتمال اصطدام كويكب بالأرض عام ٢٠١٤.
وأوضح المركز المسؤول عن تحديد المخاطر الفلكية المحتملة أن العلماء الأمريكيين اكتشفوا أن كويكباً يقترب سريعاً من الأرض، ومن المحتمل أن يصطدم بها في ٢١ مارس/ آذار عام ٢٠١٤،غير أنهم أشاروا إلى أن احتمال اصطدامه بالأرض لا يتعدى واحداً إلى ٩٠٩ آلاف.
كما أكد العلماء أن المخاطر التي قد تنجم عن هذا الاصطدام ستقل عقب جمع مزيد من المعلومات عن هذا الكويكب.
اهتمام ومتابعة: وتقول مراسلة بي بي سي للشؤون العلمية، كرستين ماك جورتي، إنه على الرغم من ضعف احتمال أن يصطدم هذا الكويكب بالأرض، إلا أنه يستحق الاهتمام والمتابعة بسبب سرعته وحجمه، حيث أفاد العلماء بأن حجمه يبلغ عشر حجم النيزك الذي يعتقد أنه أدى إلى انقراض الديناصورات قبل ٦٥ مليون عام. أما سرعته فتبلغ نحو ٢٠ ميل في الثانية.
وتقول ماك جورتي (إن اصطدام هذا الكويكب بالأرض قد يسفر عن تدمير قارة بأكملها).
ومن المقرر أن يقوم علماء الفلك على مدى الشهرين القادمين بمراقبة الكويكب الذي أطلق عليه اسم.٢٠٠٣. ٤٧.
موقع آخر: كويكب قد يصطدم بالأرض عام ٢٠١٤: أثار علماء فلك أميركيون احتمال اصطدام كويكب ضخم بالأرض خلال العام ٢٠١٤ وتوقع مركز معلومات الأجسام القريبة من الأرض التابع للحكومة البريطانية أن الكويكب الذي يطلق عليه اسم (٢٠٠٣ كيو كيو ٤٧) يتجه نحو الأرض، ومن المحتمل أن يصطدم بها يوم ٢١مارس/ آذار عام ٢٠١٤.
ورغم أن احتمال اصطدام هذا الكويكب بالأرض تبلغ نسبته حسب الحسابات التي أجراها علماء أميركيون لصالح المركز ١ من ٩٠٩ آلاف، إلا أنهم قالوا إن أثر الاصطدام في حال وقوعه يساوي تأثير ٢٠ مليون قنبلة نووية من نوع القنبلة التي ضربت هيروشيما، مما يعني تدمير كوكب الأرض.
وقال الدكتور ألان فيتسيمونز -وهو أحد أفراد فريق الخبراء الذي يقدم المشورة للمركزـ في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية BBCإن هذا الجسم القريب سيكون قابلا للمراقبة من الأرض خلال الشهرين القادمين، وسيواصل علماء الفضاء تتبعه خلال هذه الفترة). وأكد الخبير أن مخاطر الاصطدام قد تقل مع جمع المزيد من المعلومات.
وتتكون الكويكبات التي تبعد عن الأرض بمسافات آمنة في حزام الكويكبات بين المريخ والمشترى من كتل صخرية نتجت عن تشكيل النظام الشمسي قبل ٤.٥ مليارات سنة.
إلا أن أثر الجاذبية للكواكب الضخمة مثل المشترى يؤدي إلى تحريك الكويكبات بعيداً عن هذه المدارات الآمنة وتقريبها من الأرض. /نهاية الخبر.
إذاً ٢١/مارس/٢٠١٤م سنة كوارث، وهي السنة التي تسبق ظهور الأمام عليه السلام ، أي أن ٢٠١٥ + ٧ = ٢٠٢٢ م وهي سنة زوال إسرائيل، أي أن السبع سنوات التي تسبق زوال إسرائيل هي السنة التي أخبرنا بها النبي وآله الطاهرون عليهم السلام ، حيث أن الإمام يملك سبع سنين عند خروجه عليه السلام.
ولاحظ أخي أن الآية رقم (٧) والتي تتكلم عن وعد الآخرة بظهور الأمام عليه السلام تتكون من سبع كلمات ابتداء من كلمة (فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ) = سبع كلمات وكذلك الآية رقم (١٠٤) من نفس السورة تتكلم عن وعد الآخرة وهي من سبع كلمات أيضاً (فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا) = سبع كلمات أي سبع سنين قبل ظهور الإمام، لأن كل كلمة في سورة الإسراء تساوي سنة.
ولو حسبنا عدد الكلمات من بداية الآية رقم (٧) في سورة الإسراء إلى نهاية الآية رقم (١٠٤) من نفس السورة لوجدناها تساوي ١٣٨٣ كلمة، وهي تساوي عدد السنين من وفاة النبي صلى الله عليه وآله وسلم سنة ٦٣٢م إلى سنة ٢٠١٥م سنة ظهور الإمام محمد بن الحسن العسكري عليه السلام.
٢٠١٥-٦٣٢=١٣٨٣ سنة. ولو قمنا بعد كلمات سورة الإسراء من بداية الآية رقم (٦) إلى نهاية الآية رقم(١٠٤) لوجدناها تساوي ١٣٩٤ كلمة، وهي تساوي عدد السنوات من الإسراء عام ٦٢١ م إلى ظهور الأمام المهدي عليه السلام عام ٢٠١٥ م.
٢٠١٥- ٦٢١= ١٣٩٤ سنة.
فانظر أخي إلى هذه المعجزة القرآنية العظيمة، وانظر كيف أن ذكر أهل البيت عليهم السلام موجود في القرآن وأن الإمام المهدي عليه السلام هو وعد الآخرة.
والآن لنرجع إلى التاريخ المتوقع لقدوم هذا الكويكب حسب ما ذكره موقع البي بي سي وهو ٢١/٣/٢٠١٤م سنجده يوافق ٢٠ من جمادى الأول سنة ١٤٣٥هجرية. وقد ورد عن أهل البيت عليهم السلام أنه إذا كانت السنة التي يظهر فيها قائم آل محمد عليه السلام وقع قحط شديد فإذا كان العشرون من جمادى الأولى وقع مطر شديد، لم ير الخلائق مثله منذ هبط آدم إلى الأرض،متصلاً إلى عشر أيام من رجب..
فعن أبي بصير قال: قال أبو عبد الله عليه السلام: (لا بدّ أن يكون قدّام القائم فتنة تجوع فيها الناس، ويصيبهم خوف شديد من القتل، ونقص من الأموال والأنفس والثمرات ، فان ذلك في كتاب الله لبين، ثم تلا هذه الآية (وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنْ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنْ الأَمْوَالِ وَالأَنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرْ الصَّابِرِينَ).
فانظر أخي كيف أن أهل البيت عليهم السلام أخبرونا حتى بتاريخ هذا الحدث المهم الذي يسبق ظهور الأمام المهدي عليه السلام بسنة واحدة.
وذكر المفيد - بسنده عن الصادق عليه ‏السلام: إذا آن قيام القائم مطر الناس جمادى الآخرة وعشرة أيام من رجب مطراً لم ير الخلائق مثله فينبت الله به لحوم المؤمنين و أبدانهم في قبورهم، فكأني أنظر إليهم مقبلين من قبل جهينة ينفضون شعورهم من التراب.
فعن سعد عن البرقي عن محمد بن علي الكوفي عن سفيان عن فراس عن الشعبي قال قال ابن الكواء لعلي عليه السلام: يا أمير المؤمنين أرأيت قولك (العجب كل العجب بين جمادى و رجب) قال: ويحك يا أعور هو جمع أشتات ونشر أموات وحصد نبات وهنا تبعد هنات مهلكات مبيرات، لست أنا و لا أنت هناك. وعن محمد بن العباس عن علي بن عبد الله عن إبراهيم بن محمد الثقفي عن محمد بن صالح بن مسعود عن أبي الجارود عمّن سمع علياً عليه السلام يقول: العجب كل العجب بين جمادى و رجب، فقام رجل فقال: يا أمير المؤمنين ما هذا العجب الذي لا تزال تعجب منه؟ فقال: ثكلتك أمك و أي عجب أعجب من أموات يضربون كل عدو لله ولرسوله و لأهل بيته، وذلك تأويل هذه الآية (يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَوَلَّوْا قَوْماً غَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ قَدْ يَئِسُوا مِنَ الْآخِرَةِ كَما يَئِسَ الْكُفَّارُ مِنْ أَصْحابِ الْقُبُورِ)، فإذا اشتد القتل قلتم مات أو هلك أو أي واد سلك و ذلك تأويل هذه الآية (ثُمَّ رَدَدْنا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْناكُمْ بِأَمْوالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْناكُمْ أَكْثَرَ نَفِيراً) وروى عبد الكريم الخثعمي قال قلت لأبي عبد الله عليه السلام كم يملك القائم عليه السلام ؟ فقال: سبع سنين يطول الله الأيام والليالي حتى تكون السنة من سنيه مقدار عشر سنين من سنيكم، فيكون سنيّ ملكه سبعين سنة من سنيكم هذه، وإذا آن قيامه مطر الناس جمادى الآخرة وعشرة أيام من رجب مطراً لم تر الخلائق مثله فينبت الله به لحوم المؤمنين وأبدانهم في قبورهم، وكأني أنظر إليهم مقبلين من قبل جهينة ينفضون شعورهم من التراب.
إذاً العشرون من جمادى الأول يبدأ المطر الشديد بسبب مرور المذنّب القريب جداً من الغلاف الجوي للكرة الأرضية، وسيتسبب بتغيير في المناخ في المنطقة مما سيسبب المطر الكثير، وفي جمادى الآخرة سيقوم الموتى من قبورهم، وهي آية من آيات الله تعالى ستحدث بسبب كثرة الأمطار، وهذا الحدث سيكون آية عظيمة تسبق الإمام وتبشر به، فعلى الناس أن ينتبهوا لهذه السنة جيداً فإن فيها من الآيات الربانية الكثير.
وقد تتعجب أخي من إحياء الموتى في هذه السنة لكن هذا الأمر حق وحدوثه من الآيات الربانية التي تؤكد ظهور الإمام المهدي من بعده وهو في كتاب الله مكتوب، فقد قال الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم (وَهُوَ الَّذِي يُرْسِلُ الرِّيَاحَ بُشْرًا بَيْنَ يَدَيْ رَحْمَتِهِ حَتَّى إِذَا أَقَلَّتْ سَحَابًا ثِقَالًا سُقْنَاهُ لِبَلَدٍ مَيِّتٍ فَأَنْزَلْنَا بِهِ الْمَاءَ فَأَخْرَجْنَا بِهِ مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ كَذَلِكَ نُخْرِجُ الْمَوْتَى لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ).(١)
وقال تعالى (وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنَّكَ تَرَى الْأَرْضَ خَاشِعَةً فَإِذَا أَنْزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاءَ اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ إِنَّ الَّذِي أَحْيَاهَا لَمُحْيِي الْمَوْتَى إِنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ).(٢)
ولهذا نعرف مغزى كلمة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب أسد الله الغالب عليه السلام ( العجب كل العجب ما بين جمادى و رجب).
لقد قمت بحساب كلمة أمير المؤمنين علي بن أبى طالب عليه السلام (العجب كل العجب ما بين جمادى و رجب) حسب حساب الجمل الصغير فوجدتها تساوي ٧٦وهو عمر إسرائيل بالسنين الهجرية. فتأمل يا أخي عظمة أمير المؤمنين عليه السلام.
إذاً تاريخ ٢١/٣/٢٠١٤م يوافق ٢٠/جمادى الأول سنة ١٤٣٥هجرية أي أن المطر والعواصف والكوارث الطبيعية ستبدأ في العشرين من جمادى الأول وإلى العاشر من رجب من نفس السنة والسنة التي تليها ستكون سنة الظهور المقدس.
وان من كثرة هذه الأمطار سوف تهلك الثمار والأراضي الزراعية وسيفيض الفرات حتى يدخل أزقة الكوفة.. فانظر أخي العزيز كيف أن أهل البيت عليهم السلام قد اخبرونا بما سيكون عليه حالنا حتى نستعد ونهيئ لأنفسنا ما نستطيع، وانظر أخي كيف هو ارتباط أهل البيت عليهم السلام بالسماء وإنهم أهل بيت العصمة ومعدن الرحمة وهم حجج الله على البرايا من اتبعهم نجا ومن تخلف عنهم غرق وهوى.
وبما أنا عرفنا أن سنة الظهور هي سنة ٢٠١٥م فالسؤال هو متى هو يوم ظهور الإمام عليه السلام؟
لقد ذكر أهل البيت عليهم السلام إن الأمام المهدي عليه السلام يظهر في يوم الجمعة أو يوم السبت العاشر من شهر محرم الحرام فعن الخصال - بسنده عن الصادق عليه ‏السلام يخرج قائمنا أهل البيت يوم الجمعة - الخبر - - و في رواية – يوم السبت - و يمكن الجمع بأن ابتداء خروجه يوم الجمعة و ظهوره بين الركن والمقام ومبايعته يوم السبت كما قال الباقر عليه ‏السلام كأني بالقائم يوم عاشوراء يوم السبت قائما بين الركن و المقام بين يديه جبرئيل ينادي البيعة لله...
وعن أبي بصير قال: قال أبو عبد الله عليه السلام: في الحديث .. ويقوم ـ القائم في يوم عاشوراء وهو اليوم الذي قتل فيه الحسين بن علي عليه السلام ، لكأني به في يوم السبت العاشر من المحرم، قائماً بين الركن والمقام، جبرائيل بين يديه ينادي بالبيعة له فتصير شيعته من أطراف الأرض تطوى لهم طياً، حتى يبايعوه فيملأ الله به الأرض عدلاً ، كما ملئت جوراً وظلماً...).
إذا يوم ظهوره المبارك سيكون يوم الجمعة أو السبت من شهر محرم الحرام.
وبما أن سنة ٢٠١٥م تبدأ في شهر ربيع الأول سنة ١٤٣٦هجرية إذا يكون شهر محرم في السنة ١٤٣٧ هو شهر الظهور أي ١٠ محرم ١٤٣٧هجرية وهو يوم الظهور المبارك وهو يصادف يوم الجمعة وقد يصادف يوم السبت حيث إن الأشهر العربية تعتمد على روئية الهلال ويمكن أن تزيد أو تنقص يوماً واحداً. إذا ١٠ محرم ١٤٣٧ هجري هو تاريخ ظهور الإمام عليه السلام ويقابله ٢٣ أكتوبر ٢٠١٥ميلادية وكذلك يقابله في التاريخ العبري (اليهودي) ١٠/ cheshva صلى الله عليه وآله وسلم عام٥٧٧٦ ولاحظ أخي أن عام ٥٧٧٦ عام ظهور الإمام المهدي بالتاريخ العبري يساوي ١٤٤٤ × ٤ = ٥٧٧٦ أي ١٤٤٤+ ١٤٤٤+ ١٤٤٤+ ١٤٤٤= ٥٧٧٦ وهذا يدل على إن اليهود قد عاشوا أربع أضعاف عدد السنوات من الإسراء إلى عام ١٤٤٣ هجرية.
ولو رجعنا إلى سورة المائدة سنجد إن عدد الكلمات من بداية السورة من الآية رقم ( ١ ) إلى الآية رقم ( ١١) إي قبل الحديث عن بني إسرائيل في الآية رقم ١٢ لوجدناها تساوي ٣٦١ كلمة ولو ضربنا هذا الرقم في ( ٤ ) عدد كلمات ( بسم الله الرحمن الرحيم ) لكان الناتج يساوي ١٤٤٤ وهو عام نهاية إسرائيل الهجري ولو ضربنا الناتج ١٤٤٤ في الرقم ٤مرة ثانية لكان الناتج هو ٥٧٧٦ وهو عام ظهور الأمام عليه السلام العبري. ٣٦١× ٤= ١٤٤٤ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ١٤٤٤× ٤= ٥٧٧٦
وكذلك لو قمنا بحساب عدد الكلمات في سورة المائدة من بداية الحديث عن بني إسرائيل من الآية رقم (١٢) ( وَلَقَدْ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَآئِيلَ...) إلى الآية رقم ( ٢٦ ) عند كلمة يتيهون في الأرض قَالَ (فَإِنَّهَا مُحَرَّمَةٌ عَلَيْهِمْ أَرْبَعِينَ سَنَةً يَتِيهُونَ فِي الأَرْضِ ...) لوجدنا ان عددها يساوي ٣٦١ كلمة ولو ضربنا هذا الرقم في (٤) عدد كلمات ( بسم الله الرحمن الرحيم ) لكان الناتج يساوي ١٤٤٤ وهو عام نهاية إسرائيل الهجري ولو ضربنا الناتج ١٤٤٤ في الرقم ٤ مرة ثانية لكان الناتج هو ٥٧٧٦ وهو عام ظهور الإمام عليه السلام العبري.
٣٦١× ٤= ١٤٤٤ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ١٤٤٤× ٤= ٥٧٧٦ ماذا لو ضربنا عدد أحرف بسم الله الرحمن الرحيم (١٩) في عدد أحرف بسم الله الرحمن الرحيم(١٩).
١٩× ١٩= ٣٦١ وهو يساوي أيضا عدد الكلمات من بداية سورة المائدة من الآية رقم (١) إلى الآية رقم (١١) ولو ضربنا الناتج في ( ٤ ) يكون الناتج ١٤٤٤ وهو عمر اسرائيل الهجري وكذلك لو ضربنا الناتج ١٤٤٤ في (٤) يكون الناتج ٥٧٧٦ وهو عام ظهور الأمام عليه السلام وماذا لو ضربنا عدد أحرف بسم الله الرحمن الرحيم ( ١٩ ) في عدد أحرف بسم الله الرحمن الرحيم ( ١٩ ) في عدد كلمات بسم الله الرحمن الرحيم (٤) في عدد كلمات بسم الله الرحمن الرحيم (٤) ١٩× ١٩ ×٤ ×٤= ٥٧٧٦ عام ظهور الأمام المهدي عليه السلام بالتاريخ العبري ولو رجعنا إلى سورة الإسراء سنجد أن عدد الكلمات في سورة الإسراء من بداية الآية رقم ( ٢ ) (وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ ....) إلى الآية رقم ( ٧ ) عند كلمة (وَلِيَدْخُلُواْ ) سنجدها تساوي ٧٦ كلمة وهو عمر إسرائيل بالسنوات الهجرية كما ذكرنا في السابق ولكن إذا ضربنا الرقم ٧٦ في عدد أحرف بسم الله الرحمن الرحيم ( ١٩) يكون الناتج ١٤٤٤ وهو عمر إسرائيل الهجري ولو ضربنا الناتج ١٤٤٤ في عدد كلمات بسم الله الرحمن الرحيم ( ٤) يكون الناتج ٥٧٧٦ وهو عام ظهور الإمام المهدي عليه السلام بالتاريخ العبري حيث إن عام ٢٠١٥م يقابله عام ٥٧٧٦ بالتاريخ العبري.
فتأمل أخي القارئ الكريم هذا الأعجاز الرقمي في القرآن. ويمكن أن تتأكد من التاريخ العبري على هذا الرابط حيث إن هذا الرابط يمكنك من خلاله أن تحول التاريخ الميلادي إلى العبري أو العكس
www.hebcal.com/con verter
وقد لاحظت إن عدد السنين من بداية الهجرة النبوية عام ٦٢٢ م إلى مولد الإمام المهدي عليه السلام عام ٨٦٩ م تساوي ٢٤٧ سنة ٨٦٩_٢٤٧=٦٢٢ سنة وعدد السنين من بداية وفاة النبي صلى الله عليه وآله وسلم عام ٦٣٢ م إلى بداية الغيبة الصغرى للأمام ٨٧٩ م تساوي ٢٤٧ سنة أيضا ٨٧٩-٢٤٧=٦٣٢ سنة ولاحظ أخي إن عدد السنوات من بداية الهجرة عام ٦٢٢م إلى زوال إسرائيل عام ٢٠٢٢م تساوي ١٤٠٠ سنة ميلادية بعدد المعصومين الأربعة عشر عليهم السلام ٢٠٢٢ -–٦٢٢ ١٤٠٠= سنة.
واليك أخي القارئ دليل آخر يؤكد ما توصلنا إليه في هذا الكتاب فقد قمت بعد الآيات من بداية سورة البقرة إلى نهاية سورة الإسراء فكان عددها يساوي ٢١٣٣ آية وهي تساوي عدد الكيلو مترات بين مكة المكرمة والكوفة والقدس الشريف، حيث أن مكة المكرمة هي المكان الذي سيظهر به الأمام عليه السلام ثم يتجه إلى الكوفة ويتخذها عاصمة للدولة الإسلامية ثم الى القدس الشريف الذي سيكون تحريره علي يد الإمام عليه السلام. فقد جعل الله تعالى عدد الكيلو مترات بين هذه البلدان الثلاثة يساوي عدد الآيات من بداية سورة البقرة إلى نهاية سورة الإسراء كما يلي:
البقرة ٢٨٦+آل عمران ٢٠٠+النساء ١٧٦+المائدة ١٢٠+الأنعام ١٦٥+الأعراف ٢٠٦+الأنفال ٧٥+التوبة ١٢٩+يونس ١٠٩+هود ١٢٣+يوسف١١١+الرعد ٤٣+ إبراهيم ٥٢+الحجر ٩٩+ النحل ١٢٨ + الأسراء ١١١ = ٢١٣٣ آية.



الهوامش:
ــــــــــــــــــــــــــ
(١) سورة الأعراف.
(٢) سورة فصلت.

التقييم التقييم:
  ٤ / ٤.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 مقال مختار:
 أكثر المقالات زيارةً:
المقالات دراسات/ دراسة عن توقيت ظهور الإمام المهدي المنتظر (المشاهدات: ١٢,٦٧٤) المقالات دراسات/ مدّعو المهدوية مهدي السلفية التكفيرية وحركة جهيمان العتيبي (المشاهدات: ٧,٠٥١) المقالات دراسات/ الرايات الصفر في الميزان (المشاهدات: ٦,٦٢٧) المقالات شخصيات الظهور/ ماذا تعرف عن: شعيب بن صالح؟ (المشاهدات: ٥,٥٩٧) المقالات دراسات/ البصرة في ظهور الامام عليه السلام (المشاهدات: ٥,٥٧٧) المقالات دراسات/ سنة غيداقة (المشاهدات: ٥,٤٠٦) المقالات دراسات/ الحركة الجغرافية للسفياني (المشاهدات: ٥,٢٣٢) المقالات لقاء النور/ لقاء آية الله المرعشي النجفي مع صاحب العصر عليه السلام (المشاهدات: ٥,٠٥٧) المقالات دراسات/ تأملات في علة الغيْـبَة للإمام الثاني عشر (المشاهدات: ٤,٣٤٢) المقالات كعبة الآمال/ أنشودة للمهدي المنتظر عليه السلام (المشاهدات: ٤,٣٤١)
 أكثر المقالات تقييماً:
المقالات دراسات/ استراتيجية الاعداء في حربهم ضد الامام المهدي عليهم السلام حالياً (التقييمات: ٥.٠ / ٤) المقالات دراسات/ دراسة عن توقيت ظهور الإمام المهدي المنتظر (التقييمات: ٥.٠ / ٤) المقالات وقفة/ مهلاً يا سادة... لماذا التصديق؟! (التقييمات: ٥.٠ / ٢) المقالات دراسات/ دراسة القضايا المهدوية (١) (التقييمات: ٥.٠ / ٢) المقالات دراسات/ الإمام المهدي عليه السلام والحوار الكوني الفعال (التقييمات: ٥.٠ / ٢) المقالات دراسات/ عند الظهور المقدس لماذا شعار يا لثارات الحسين (التقييمات: ٥.٠ / ٢) المقالات دراسات/ المهدي والمسيح عليهما السلام الخصائص والهدف المشترك (التقييمات: ٥.٠ / ٢) المقالات لقاء النور/ لقاء آية الله المرعشي النجفي مع صاحب العصر عليه السلام (التقييمات: ٥.٠ / ٢) المقالات دراسات/ كارثة المسيح الدجال صحابي مسلم مجاهد (التقييمات: ٥.٠ / ٢) المقالات دراسات/ دراسة حول رؤية الامام المهدي عليه السلام (التقييمات: ٥.٠ / ٢)
 لتحميل أعداد المجلة (pdf):

 البحث:

 

Specialized Studies Foundation of Imam Al-Mahdi (A-S) © 2016