العدد: ٤/ صفر / ١٤٢٧ه

المقالات رسائل القراء

القسم القسم: العدد: ٤/ صفر / ١٤٢٧هـ الشخص الكاتب: هيئة تحرير مجلة الانتظار تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٣/٠٧/١٧ المشاهدات المشاهدات: ١٩٠٥ التعليقات التعليقات: ٠

مع رسائل القرآء

وردت إلى المجلة رسائل من قرائنا الأعزاء تحمل بين طياتها أرق عبارات الاطراء والثناء كما تضمنت مقترحات جليلة ومفيدة، ننشر بعضا من هذه الرسائل وردود المجلة عليها مع الشكر. كما ندعوهم إلى الاستمرار بالمواصلة.

هيئة التحرير

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
نشكر لكم جهودكم الخيرة التي تبذلونها في نشر ثقافة الانتظار والعمل على توعية الجيل سائلين المولى دوام الموفقية والتسديد. ويشرفني ان اشارك في مجلتكم الغراء بهذه القصيدة التي انشأتها في السنوات الماضية في الاستنجاد بالامام المهدي ارواحنا لتراب مقدمه الفداء سائلين المولى ان يرزقنا ثواب هذا العمل وأسألكم الدعاء.

هاشم السهلاني ـ بغداد

الجواب:
نشكر رسالتكم الكريمة المتضمّنة لقصيدتكم الرائعة (يا إمام العصر) نقتطف منها هذه الأبيات، سائلين المولى أن يزيد في توفيقاتكم خدمةً لمذهب أهل البيت عليهم السلام.

ابن سبل اليقين وزده نورا فقد خفيت معالمه دهورا
وقد ملئت من البهتان حتى سحقنا تحته ظلما وزورا
فعجّل بالظهور فقد سئمنا حياة الذل لا نلقى سرورا
ومن أين السرور وأنت عنا بعيد والغيّاب غدا دهورا
فثارات الحسين غدت تنادي لقد آن الأوان لكي تثورا
***

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله بارئ النسمات منزل البركات والسلام والصلاة على المبعوث للعالمين رحمة وعلى آله الطاهرين سيما بقية الله في الأرضين أرواحنا لتراب مقدمه الفدا أتقدم إلى أسرة تحرير مجلة الانتظار بفائق الشكر والتقدير والاعجاب وإذ أبارك لهم هذا الإنجاز القيم أبتهل إلى المولى تعالى بأن يبارك عملهم ويسدد خطاهم ويجعلهم ممن ينتصر به لدينه ولا يستبدل بهم غيرهم. المجلة قيمة وغنية بالبحوث المهدوية واعتقد ـ حسب نظري القاصر ـ إنها بحاجة إلى صفحة خاصة بكتابات المرأة بالإضافة إلى صفحة ترفيهية يمكن أن نعبر عنها بالقطوف الدانية أو استراحة مهدوية أو ما إلى ذلك أعتذر عن الإطالة وأشكر لكم لطفكم جزاكم المولى خير جزاء المحسنين.

أم هاشم الخفاجي ـ النجف الأشرف/ أول سطوح

الجواب:
نشكر اهتمامكم وسيُدرس طلبكم في استحداث صفحة خاصّة بكتابات المرأة، وننتظر مساهماتك في رفد المجلّة بكلّ ما هو بنّاء، كما تعوّدنا من خلال الاطلاع على جهودكم وكتاباتكم المتميّزة.

***

بسم الله الرحمن الرحيم اما بعد فاني لا استطيع ان اعبر عن موقعكم وفضائله وفوائده الكثيرة واقدم سلامي الى سماحة آية الله السيد علي السيستاني ادامه الله للعراق وشعبه المظلوم واكثر ما اعجبني من المجلة الشوق إلى الامام والسلام مع خالص تحياتي لكم.

حسين الشديدي ـ الكاظمية/ طالب

الجواب:
نشكر لكم تواصلكم مع المجلّة، وفّقك الله وجعلك من أنصار الإمام الحجّة عليه السلام.

***

من خلال زيارتنا لمدينة النجف الاشرف والاطلاع على مجلة الانتظار ولما رأينا فيها من المعلومات التي تنفع الشباب والمجتمع ولما فيها من توضيح لحقيقة المهدي عليه السلام لذا نرجو ان تكون هذه المجلة في متناول كل يد ولا تقتصر على مدينة النجف الاشرف نقترح ان يكون لكم وكلاء في كل محافظة وقضاء بل في كل دولة.

مرتضى الهاشمي ـ البصرة/ بكلوريوس

الجواب:
شكراً على رسالتكم الكريمة، ونحن جادّون في إيصال المجلّة إلى كلّ نقطة من نقاط العالم إن شاء الله تعالى.

***

السلام عليكم اتمنى من المجلة ان تفتح باب الحوار مع قرائها في ما يخص حركة الظهور وكيفية التعامل مع معطيات الساحة السياسية والأزمات الأجتماعية أولاً باول وبالأخص فئة الشباب لكي نستطيع بذلك ان نملأ تلك الفجوة الهائلة التي يحاول الغرب ان يخلقها بين الشاب المسلم وعقيدته. كما ارى انه من الملفت للنظر لو تتطرق المجلة إلى كيفية اهتمام الغرب ودوله بحركة الظهور وامامنا المهدي عليه السلام باعتباره القادم الذي سيقضي باذن الله عليهم، وذلك عن طريق محاولاتهم لاقتباس فكرة المنقذ المنتظر وتقنينها غربيا، اما عن طريق تشويه الروايات المتعلقة به وبانصاره او بخلق شخصيات قيادية تدور حولها الانظار.

شماء أنيس الانصاري ـ بغداد/ بكلوريوس طب الاسنان

الجواب:
شكراً على اهتمامكم، راجين أن تكون المبادرة في هذا الشأن منكم ومن الاخوة والأخوات المؤمنين الملتزمين المهتمّين في هذا المضمار.

***

بسم الله الرحمن الرحيم اول الكلام الصلاة على اشرف المرسلين محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين اما بعد باسمي وباسم رابطة المثقفين الاسلامية المستقلة في مدينة البصرة الفيحاء نبعث لكم باحر التهاني والتبريكات لاصدار العدد الاول من مجلتكم القيمة داعين الله جلّ وعلا ان يسدد خطاكم لنصرة (اهل البيت ولخدمة صاحب العصر والزمان الامام المهدي عليه السلام وتضم رابطة المثقفين الاسلامية المستقلة في البصرة عدداً من اساتذة الجامعات في البصرة وشريحة من المثقفين والكتاب في محافظة البصرة وهي رابطة مسجلة في وزارة التخطيط ويمكننا ابداء المساعدة والتعاون فيما بيننا ولهذه الرابطة مجلة اسمها المثقف وهي شهرية ونشرات اسبوعية في فرعيها في منطقة الهارثة والزبير راجين فتح باب التعاون بيننا ولكم فائق التقدير.

م. رغدان كاظم سعيد ـ البصرة/ ماجستير هندسة بحرية

الجواب:
نعتزّ بجهودكم وندعو لكم بالمزيد من التوفيق، ونحن نحرص على أيصال المجلّة إلى رابطتكم المحترمة، وننتظر مساهماتكم ومقالاتكم ليكون لرابطتكم الحظّ الأوفر برفد المجلّة بكلّ ما يُساهم في تنمية الثقافة المهدوية.

***

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين حظينا بنسخة واحدة من العدد التجريبي من مجلة الانتظار صادرة في جمادي الاولى ١٤٢٦ للهجرة عن طريق احد الاصدقاء، فارجو السماح لي بتزويدي بأعدادها مستقبلاً لتوزيعها على الطلبة والطالبات في جامعة بغداد بعد نهاية العطلة الصيفية، او الاتفاق على صيغة تعاون يحددها سيادتكم.. مع فائق الاحترام والتقدير.. ودمتم لخدمة الاسلام والمسلمين وحشركم الله مع محمد وآل محمد.

مؤيد مجيد حسين الزهاوي/ كلية التربية ـ جامعة بغداد

الجواب:
شكراً على رسالتكم، وسندرس طلبكم بما ينسجم وسياسة توزيع المجلّة وإمكاناتها.

***

بسم الله الرحمن الرحيم إلى سماحة أخي العزيز الاستاذ الفاضل الحجة السيد محمد علي بن السيد يحيى الحلو رئيس تحرير مجلة الانتظار الفصلية المحترم.

م/ تهنئة وتبريكات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لمناسبة انتهاء شهر الطاعة والغفران ـ شهر رمضان الكريم ـ وحلول ايام عيد الفطر المبارك، نتقدم لجنابكم الكريم باجمل التهاني واحلى التبريكات، مشفوعة بعطر الولاء والولاية لأئمة أهل البيت عليهم السلام وندعو الله تبارك وتعالى ان يحفضكم وعائلتكم وجميع من يعمل في هذه المجلة الفصيلة المباركة من شر الاشرار وكيد الاعداء وحسد الحساد بحق صاحب العصر والزمان عليه السلام ، واخيرا وليس بآخر نجدد لكم تحياتنا وسلامنا ولكل العاملين في مجلتكم الفصلية العلمية المباركة وندعو الله سبحانه وتعالى ان يزيد في توفيقاتكم انه سميع مجيب. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

علاء حسين ـ أبو بشير

الجواب:
الأخ علاء حسين المحترم. ببالغ التقدير والامتنان تلقينا رسالتكم التي تحمل مشاعركم الجياشة، فمنا ومن الاخوة العاملين في مجلة الانتظار تمنياتنا بالتوفيق وأن يجعلكم وايانا من الناصرين لصاحب العصر والزمان عليه السلام. والسلام عليكم

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 مقال مختار:
 أكثر المقالات زيارةً:
المقالات دراسات/ حقيقة الإمام المهدي عليه السلام في روايات ومصادر العامة من وسائل التقريب ونبذ الطائفية (المشاهدات: ٨٧٥,٣٤٢) المقالات دراسات/ دراسة عن توقيت ظهور الإمام المهدي المنتظر (المشاهدات: ٣٥,٠٦٩) المقالات دراسات/ منزلة الإمام المهدي عليه السلام عند آبائه المعصومين عليهم السلام (المشاهدات: ٢٦,٤٧١) المقالات دراسات/ الإمام المهدي في الشعر العربي (المشاهدات: ٢٥,٩٩٩) المقالات دراسات/ التوظيف السياسي لفكرة المهدي في العهود الاسلامية الاولى (المشاهدات: ٢٥,١٧٢) المقالات دراسات/ أبعاد من الحكمة الإلهية لغيبة الإمام المهدي عليه السلام (المشاهدات: ٢٢,٧٥٦) المقالات دراسات/ أفكار في سلاح الإمام المهدي عليه السلام عند الظهور (المشاهدات: ٢٢,١٦٩) المقالات دراسات/ البصرة في ظهور الامام عليه السلام (المشاهدات: ٢١,٧١٤) المقالات دراسات/ الصيحة والنداء السماوي (المشاهدات: ١٩,٠٨٢) المقالات دراسات/ الحركة الجغرافية للسفياني (المشاهدات: ١٧,٩٠٨)
 أكثر المقالات تقييماً:
المقالات دراسات/ دراسة عن توقيت ظهور الإمام المهدي المنتظر (التقييمات: ٥.٠ / ٥) المقالات دراسات/ دراسة القضايا المهدوية (١) (التقييمات: ٥.٠ / ٢) المقالات دراسات/ مدّعو المهدوية مهدي السلفية التكفيرية وحركة جهيمان العتيبي (التقييمات: ٥.٠ / ٢) المقالات دراسات/ كارثة المسيح الدجال صحابي مسلم مجاهد (التقييمات: ٥.٠ / ٢) المقالات دراسات/ دراسة حول رؤية الامام المهدي عليه السلام (التقييمات: ٥.٠ / ٢) المقالات دراسات/ الرايات الصفر في الميزان (التقييمات: ٥.٠ / ١) المقالات حكايات علمائنا/ الإمام الحجة عليه السلام يدلّ على قبر الحمزة العلوي (التقييمات: ٥.٠ / ١) المقالات وقفة/ من علامات الظهور (التقييمات: ٥.٠ / ١) المقالات دراسات/ الإمام المهدي عليه السلام ناموس الوعي الكوني (التقييمات: ٥.٠ / ١) المقالات لقاء النور (التقييمات: ٥.٠ / ١)
 لتحميل أعداد المجلة (pdf):

 البحث:
 

Copyright© 2004-2013 M-mahdi.com All Rights Reserved