المعصومين عليهم السلام
 أكثر الأحاديث زيارةً:
المقالات (١) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تَمْتَلِئَ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٢) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَلِيَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٣) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَمْلِكَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي، أَجْلَى أَقْنَى... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٤) ‏‏تُمْلَأُ الْأَرْضُ ظُلْمًا‏ وَجَوْرًا، ‏ثُمَّ يَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ عِتْرَتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٥) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا، ثُمَّ لَيَخْرُجَنَّ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٦) جُعِلَتْ في هذهِ الأُمَّةِ خَمْسُ فِتَنٍ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٧) الْفِتَنُ أَرْبَعٌ: فِتْنَةُ السَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ الضَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ كَذَا _ فَذَكَرَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٨) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا، حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٩) يُنْقَضُ الدِّينُ حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (١٠) تَمْتَلِئُ الْأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا حَتَّى يَدْخُلَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١)
 البحث في الأحاديث:
 الصفحة الرئيسية » المهدي في الأحاديث » رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم » (٧٩٥) مَن قَاتلَ أهلَ بيتي في الأُولى، وتوفي في الثالثة فهو من شيعة الدجال...
 رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

المقالات (٧٩٥) مَن قَاتلَ أهلَ بيتي في الأُولى، وتوفي في الثالثة فهو من شيعة الدجال...

القسم القسم: رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٩/٠١/١٥ المشاهدات المشاهدات: ٢٧٨ التعليقات التعليقات: ٠

عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أنّه قال:

«مَن قَاتلَ أهلَ بيتي في الأُولى، وتوفي في الثالثة فهو من شيعة الدجال».

وسمعته يقول:

«إنَّما مثلُ أهل بيتي في هذه الأُمَّةِ مثلُ سفينة نوح، مَن رَكبَها نَجا، وَمَن تركَها هلَكَ».

وسمعته يقول:

«اجعَلوا أهلَ بيتي فيكُم مكانَ الرأسِ من الجسدِ، ومكانَ العينينِ من الرأس، فإنّ الجسدَ لا يَهتدي إلّا بالرَّأسِ، ولا يَهْتَدي الرأسُ إلّا بالعينين، ادخُلوا حيثُ دخلُوا، واخرجُوا من حيث خَرَجُوا، ولا تُعَلِّموهُم فهم أعلمُ منكُم».

وسمعته يقول:

«ما تركت فئة تقتل مائة، ولا تهدي مائة، إلّا وقد نُبِّأت ناعقها وقائدها وسائقها ومنتهى أمرها، وأودعتُ ذلكَ عندَ أهلِ بيتي، يَرِثُ حيُّهم ميِّتَهُم حتّى يقتل الدجال».

مصادر الحديث:
* شرح الأخبار:
ج٢، ص٥١٢، ح٩٠٣ - علي بن الحزور، بإسناده، عن أبي ذر رحمة الله عليه، أنه صعد درجة الكعبة حتّى أخذ بحلقة الباب، ثم أسند ظهره إليه، وقال: أيها الناس، من عرفني فقد عرفني، ومن لم يعرفني فأنا أبو ذر الغفاري، سمعت رسول الله (صلّى الله عليه وآله وسلّم) يقول:
* اللوامع للخركوشي: على ما في مناقب ابن شهر آشوب.
* رجال الكشي: ص٢٦-٢٧، ح٥٢ - حمدويه وإبراهيم ابنا نصير قالا: حدثنا أيوب بن نوح، عن صفوان بن يحيى، عن عاصم بن حميد الحنفي، عن فضيل الرسان قال: حدثنا ابو عمرو عن حذيفة بن أسيد قال: سمعت أبا ذر يقول - وهو متعلق بحلقة باب الكعبة -: أنا جندب بن جنادة لمن عرفني وأنا أبو ذر لمن لم يعرفني: إني سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله) يقول: «من قاتلني في الأولى وفي الثانية، فهو في الثالثة من شيعة الدجال، إنما مثل أهل بيتي في هذه الأمة مثل سفينة نوح في لجّة البحر، من ركبها نجا، ومن تخلّف عنها غرق، ألا هل بلّغت؟».
* أمالي الطوسي: ج١، ص٥٩ - وعنه (الشيخ السعيد أبو علي الحسن بن محمد بن الحسن الطوسي (رحمه الله) عن شيخه (والده) (رحمه الله) قال: حدثني محمد بن محمد قال: أخبرني أبو الحسن علي بن محمد الكاتب قال: أخبرني الحسن بن علي بن عبد الكريم قال: حدثنا أبو إسحاق إبراهيم بن محمد الثقفي قال: أخبرني عباد بن يعقوب قال: حدثنا الحكم بن ظهير عن أبي إسحاق، عن رافع مولى أبي ذر قال: رأيت أبا ذر (رحمه الله) آخذاً بحلقة باب الكعبة مستقبل الناس بوجهه وهو يقول: من عرفني فأنا جندب الغفاري ومن لم يعرفني فأنا أبو ذر الغفاري، سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله) يقول: «من قاتلني في الأولى، وقاتل أهل بيتي في الثانية حشره الله تعالى في الثالثة مع الدجال، إنما مثل أهل بيتي فيكم كمثل سفينة نوح من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق، ومثل باب حطة من دخله نجا ومن لم يدخله هلك».

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *

 

Specialized Studies Foundation of Imam Al-Mahdi (A-S) © 2016