المعصومين عليهم السلام
 أكثر الأحاديث زيارةً:
المقالات (١) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تَمْتَلِئَ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٢) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَلِيَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٣) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَمْلِكَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي، أَجْلَى أَقْنَى... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٤) ‏‏تُمْلَأُ الْأَرْضُ ظُلْمًا‏ وَجَوْرًا، ‏ثُمَّ يَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ عِتْرَتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٥) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا، ثُمَّ لَيَخْرُجَنَّ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٦) جُعِلَتْ في هذهِ الأُمَّةِ خَمْسُ فِتَنٍ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٧) الْفِتَنُ أَرْبَعٌ: فِتْنَةُ السَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ الضَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ كَذَا _ فَذَكَرَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٨) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا، حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٩) يُنْقَضُ الدِّينُ حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (١٠) تَمْتَلِئُ الْأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا حَتَّى يَدْخُلَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١)
 البحث في الأحاديث:
 الصفحة الرئيسية » المهدي في الأحاديث » الإمام الصادق عليه السلام » (٧١٢) وَكَّلَ اللهُ تَعَالَى بِالحُسَيْنِ (عليه السلام) سَبْعِينَ أَلْف مَلَكٍ يُصَلُّونَ عَلَيْهِ كُلَّ يَوْمٍ...
 الإمام الصادق عليه السلام

المقالات (٧١٢) وَكَّلَ اللهُ تَعَالَى بِالحُسَيْنِ (عليه السلام) سَبْعِينَ أَلْف مَلَكٍ يُصَلُّونَ عَلَيْهِ كُلَّ يَوْمٍ...

القسم القسم: الإمام الصادق عليه السلام تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٨/١١/٢١ المشاهدات المشاهدات: ١٥٤ التعليقات التعليقات: ٠

عن الإمام أبي عبد الله جعفر بن محمد الصادق (عليه السلام) أنّه قال:

«وَكَّلَ اللهُ تَعَالَى بِالحُسَيْنِ (عليه السلام) سَبْعِينَ أَلْف مَلَكٍ يُصَلُّونَ عَلَيْهِ كُلَّ يَوْمٍ، شُعْثاً غُبْراً مُنْذُ يَوْمِ قُتِلَ إِلى مَا شَاءَ اللهُ، يَعْنِي بِذَلِكَ قِيَامَ القَائِمِ (عليه السلام)».

مصادر الحديث:
* كامل الزيارات:
ص٨٤ ب٢٧ ح٥ - وحدثني أبي (رحمه الله) وعلي بن الحسين جميعاً، عن سعد بن عبد الله، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن علي بن الحكم، عن علي بن أبي حمزة، عن أبي بصير، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال:
وفي: ص١١٩ ب٤١ ح٤ - حدثني محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد، عن محمد بن الحسن الصفار، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن علي بن الحكم، عن علي بن أبي حمزة، عن أبي بصير، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: «وَكَّل الله تعالى بقبر الحسين (عليه السلام) سبعين ألف ملك يصلون عليه كل يوم شعثاً غبراً من يوم قتل إلى ما شاء الله، يعني بذلك قيام القائم (عليه السلام) ويدعون لمن زاره، ويقولون: يا رب هؤلاء زوار الحسين (عليه السلام) افعل بهم وافعل بهم».
* ثواب الأعمال: ص١١٣ ح١٦ - كما في رواية كامل الزيارات الثانية بتفاوت يسير، وبسندها، وفيه «... شعث غبر، ويدعون».
* من لا يحضره الفقيه: ج٢ ص٥٨١ ح٣١٧٣ - كما في ثواب الأعمال بتفاوت يسير، وقال: روى علي بن أبي حمزة (وطريقه إليه في مشيخة الفقيه: ج٤ ص٤٨٨: عن محمد بن علي ماجيلويه (رضي الله عنه)، عن محمد بن يحيى العطار، عن محمد بن الحسين بن أبي الخطاب، عن أحمد بن محمد بن أبي نصر البزنطي، عن علي بن أبي حمزة) عن أبي بصير، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال:
* التهذيب: ج٦ ص٤٧ ب١٦ ح١٩ - بسند عن أبي بصير، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: كما في رواية كامل الزيارات الثانية بتفاوت يسير.
* وسائل الشيعة: ج١٠ ص٣٢٣ ب٣٧ ح١٢ - عن التهذيب، وأشار إلى مثله عن ثواب الأعمال.
* البحار: ج٤٥ ص٢٢٢ ب٤١ ح٩ - عن رواية كامل الزيارات الأولى.
وفي: ج١٠١ ص٥٤ ب٩ ح١٢ - عن رواية كامل الزيارات الثانية.
وفيها: ح١٣ - عن التهذيب.
* ملاذ الأخيار: ج٩ ص١١٩ ب١٦ ح١٩ - عن التهذيب.
* العوالم: ج١٧ ص٤٨٠ ب٤ ح١٩ - عن رواية كامل الزيارات الأولى.
* مستدرك الوسائل: ج١٠ ص٢٤١ ب٢٦ ح٢٠ - عن رواية كامل الزيارات الأولى. وأشار إلى روايته الثانية، وأشار إلى مثله بسند التهذيب.
* جامع أحاديث الشيعة: ج١٢ ص٣٧٣ ب٣٧ ح١٥ - عن التهذيب.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 

Copyright© 2004-2013 M-mahdi.com All Rights Reserved