المعصومين عليهم السلام
 أكثر الأحاديث زيارةً:
المقالات (١) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تَمْتَلِئَ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٢) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَلِيَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٣) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَمْلِكَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي، أَجْلَى أَقْنَى... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٤) ‏‏تُمْلَأُ الْأَرْضُ ظُلْمًا‏ وَجَوْرًا، ‏ثُمَّ يَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ عِتْرَتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٥) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا، ثُمَّ لَيَخْرُجَنَّ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٦) جُعِلَتْ في هذهِ الأُمَّةِ خَمْسُ فِتَنٍ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٧) الْفِتَنُ أَرْبَعٌ: فِتْنَةُ السَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ الضَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ كَذَا _ فَذَكَرَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٨) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا، حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٩) يُنْقَضُ الدِّينُ حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (١٠) تَمْتَلِئُ الْأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا حَتَّى يَدْخُلَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١)
 البحث في الأحاديث:
 الصفحة الرئيسية » المهدي في الأحاديث » الإمام الصادق عليه السلام » (٦٦١) خُرُوجُ الثَّلَاثَةِ: الخُرَاسانِيِّ وَالسُّفْيَانِيِّ وَاليَمَانِيِّ فِي سَنَةٍ وَاحِدَةٍ، فِي شَهْرٍ وَاحِدٍ...
 الإمام الصادق عليه السلام

المقالات (٦٦١) خُرُوجُ الثَّلَاثَةِ: الخُرَاسانِيِّ وَالسُّفْيَانِيِّ وَاليَمَانِيِّ فِي سَنَةٍ وَاحِدَةٍ، فِي شَهْرٍ وَاحِدٍ...

القسم القسم: الإمام الصادق عليه السلام تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٨/١١/٠٩ المشاهدات المشاهدات: ٢١٠ التعليقات التعليقات: ٠

عن الإمام أبي عبد الله جعفر بن محمد الصادق (عليه السلام) أنّه قال:

«خُرُوجُ الثَّلَاثَةِ: الخُرَاسانِيِّ وَالسُّفْيَانِيِّ وَاليَمَانِيِّ فِي سَنَةٍ وَاحِدَةٍ، فِي شَهْرٍ وَاحِدٍ، فِي يَوْمٍ وَاحِدٍ، فَلَيْسَ فِيهَا رَايَةٌ بِأَهْدَى مِن رَايَةِ اليَمَانِيِّ، تَهْدِي إِلَى الحَقِّ».

مصادر الحديث:
* مختصر إثبات الرجعة:
ح ١٧ - (مجلة تراثنا عدد ١٥ ص٢١٦) - عنه (محمد بن أبي عمير) عن سيف بن عميرة، عن بكر بن محمد الأزدي، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال:
* الإرشاد: ص٣٦٠ - كما في مختصر إثبات الرجعة بتفاوت يسير، مرسلاً، عن سيف بن عميرة، عن بكر بن محمد الأزدي، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: - وفيه (.. السفياني والخراساني واليماني.. أهدى.. لأنه يدعو إلى الحق).
* غيبة الطوسي: ص٤٤٦ ح٤٤٣ - كما في مختصر إثبات الرجعة، عن الفضل بن شاذان، وفيه: (عنه (الفضل) عن سيف بن عميرة.. يهدي إلى الحق).
* بشارة المصطفى: على ما في بشارة الإسلام، ولم نجده فيه.
* إعلام الورى: ص٤٢٩ ب٤ ف١ - كما في الإرشاد، مرسلاً، عن سيف بن عميرة، عن بكر بن محمد، عن أبي عبد الله (عليه السلام):
* الخرائج والجرائح: ج٣ ص١١٦٣ ب٢٠ ح٦٣ - كما في مختصر إثبات الرجعة، مرسلاً، عن الصادق (عليه السلام).
* كشف الغمة: ج٣ ص٢٥٠ - عن الإرشاد.
* الصراط المستقيم: ج٢ ص٢٥٠ ب١١ ف٨ - عن الإرشاد.
* إثبات الهداة: ج٣ ص٧٢٨ ب٣٤ ف٦ ح٥٧ - عن غيبة الطوسي.
وفي: ص٧٣٣ ب٣٤ ف٨ ح٨٤ - عن إعلام الورى.
* البحار: ج٥٢ ص٢١٠ ب٢٥ ح٥٢ - عن غيبة الطوسي، وأشار إلى مثله عن الإرشاد.
* بشارة الإسلام: ص١١٦ ب٧ - عن غيبة الطوسي، وأشار إلى مثله عن بشارة المصطفى.
* منتخب الأثر: ص٤٥٦ ف٦ ب٦ ح١٢ - عن الإرشاد.
* الملحمة: ص١٢٠ - عنه (الصادق (عليه السلام)) قال: «خروج الثلاثة الشيباني والخراساني واليماني في سنة واحدة في شهر واحد ويوم واحد».

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 

Copyright© 2004-2013 M-mahdi.com All Rights Reserved