المعصومين عليهم السلام
 أكثر الأحاديث زيارةً:
المقالات (١) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تَمْتَلِئَ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٢) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَلِيَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٣) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَمْلِكَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي، أَجْلَى أَقْنَى... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٤) ‏‏تُمْلَأُ الْأَرْضُ ظُلْمًا‏ وَجَوْرًا، ‏ثُمَّ يَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ عِتْرَتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٥) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا، ثُمَّ لَيَخْرُجَنَّ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٦) جُعِلَتْ في هذهِ الأُمَّةِ خَمْسُ فِتَنٍ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٧) الْفِتَنُ أَرْبَعٌ: فِتْنَةُ السَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ الضَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ كَذَا _ فَذَكَرَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٨) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا، حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٩) يُنْقَضُ الدِّينُ حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (١٠) تَمْتَلِئُ الْأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا حَتَّى يَدْخُلَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١)
 البحث في الأحاديث:
 الصفحة الرئيسية » المهدي في الأحاديث » الإمام الصادق عليه السلام » (٦٢٠) لا يَكُونُ هَذَا الأَمْرُ حَتَّى يَذْهَبَ ثُلثُ النَّاسِ...
 الإمام الصادق عليه السلام

المقالات (٦٢٠) لا يَكُونُ هَذَا الأَمْرُ حَتَّى يَذْهَبَ ثُلثُ النَّاسِ...

القسم القسم: الإمام الصادق عليه السلام تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٨/١١/٠٩ المشاهدات المشاهدات: ١٥٥ التعليقات التعليقات: ٠

عن الإمام أبي عبد الله جعفر بن محمد الصادق (عليه السلام) أنّه قال:

«لا يَكُونُ هَذَا الأَمْرُ حَتَّى يَذْهَبَ ثُلثُ النَّاسِ»،

فَقِيلَ لَهُ: إِذَا ذَهَبَ ثُلثُ النَّاسِ فَمَا يَبْقَى؟ فَقَالَ (عليه السلام):

«أَمَا تَرْضَوْنَ أَنْ تَكُونُوا الثُّلثَ البَاِقي».

مصادر الحديث:
* كمال الدين:
ج٢ ص٦٥٥ - ٦٥٦ ب٥٧ ح٢٩ - وبهذا الإسناد (حدثنا محمد بن موسى المتوكل (رضي الله عنه) قال: حدثنا علي بن الحسين السعد آبادي، عن أحمد بن محمد بن خالد، عن أبيه، عن محمد بن أبي عمير) عن أبي أيوب، عن أبي بصير، ومحمد بن مسلم قالا: سمعنا أبا عبد الله (عليه السلام) يقول:
* غيبة الطوسي: ص٣٣٩ ح٢٨٦ - (روى) محمد بن جعفر الأسدي، عن أبي سعيد الآدمي، عن محمد بن الحسين، عن محمد بن أبي عمير، عن أبي أيوب، عن محمد بن مسلم، وأبي بصير قالا سمعنا أبا عبد الله يقول: - كما في كمال الدين بتفاوت يسير، وفيه (.. فقلنا إذا ذهب ثلثا الناس فمن يبقى؟).
* العدد القوية: ص٦٦ ح٩٧ - كما في كمال الدين بتفاوت يسير، مرسلاً، وفيه (.. حتى يذهب ثلثا).
* إثبات الهداة: ج٣ ص٥١٠ ب٣٢ ف١٢ ح٣٣١ - عن غيبة الطوسي.
وفي: ص٧٢٤ ب٣٤ ف٤ ح٣٨ - عن كمال الدين.
* حلية الأبرار: ج٥ ص٤١٣ ح١ ب٤٩ - كما في كمال الدين، عن ابن بابويه.
* البحار: ج٥٢ ص١١٣ ب٢١ ح٢٧ - عن غيبة الطوسي.
وفي: ص٢٠٧ ب٢٥ ح٤٤ - عن كمال الدين.
* إلزام الناصب: ج٢ ص١٣٦ - عن البحار.
* بشارة الإسلام: ص١١٩ ب٧ - عن كمال الدين.
* منتخب الأثر: ص٤٥٢ ف٦ ب٥ ح١ - عن غيبة الطوسي.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *

 

Specialized Studies Foundation of Imam Al-Mahdi (A-S) © 2016