المعصومين عليهم السلام
 أكثر الأحاديث زيارةً:
المقالات (١) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تَمْتَلِئَ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٢) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَلِيَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٣) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَمْلِكَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي، أَجْلَى أَقْنَى... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٤) ‏‏تُمْلَأُ الْأَرْضُ ظُلْمًا‏ وَجَوْرًا، ‏ثُمَّ يَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ عِتْرَتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٥) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا، ثُمَّ لَيَخْرُجَنَّ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٦) جُعِلَتْ في هذهِ الأُمَّةِ خَمْسُ فِتَنٍ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٧) الْفِتَنُ أَرْبَعٌ: فِتْنَةُ السَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ الضَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ كَذَا _ فَذَكَرَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٨) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا، حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٩) يُنْقَضُ الدِّينُ حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (١٠) تَمْتَلِئُ الْأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا حَتَّى يَدْخُلَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١)
 البحث في الأحاديث:
 الصفحة الرئيسية » المهدي في الأحاديث » الإمام الباقر عليه السلام » (٥٧٧) إِذَا قَامَ قَائِمُنَا وَضَعَ اللهُ يَدَهُ عَلَى رُؤُوسِ العِبَادِ، فَجَمَعَ بِهَا عُقُولَهُمْ، وَكَمُلَتْ بِهِ أَحْلامُهُمْ
 الإمام الباقر عليه السلام

المقالات (٥٧٧) إِذَا قَامَ قَائِمُنَا وَضَعَ اللهُ يَدَهُ عَلَى رُؤُوسِ العِبَادِ، فَجَمَعَ بِهَا عُقُولَهُمْ، وَكَمُلَتْ بِهِ أَحْلامُهُمْ

القسم القسم: الإمام الباقر عليه السلام تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٨/٠٩/١٨ المشاهدات المشاهدات: ٤١١ التعليقات التعليقات: ٠

عن الإمام أبي جعفر محمد بن علي الباقر (عليه السلام) أنّه قال:

«إِذَا قَامَ قَائِمُنَا وَضَعَ اللهُ يَدَهُ عَلَى رُؤُوسِ العِبَادِ، فَجَمَعَ بِهَا عُقُولَهُمْ، وَكَمُلَتْ بِهِ أَحْلامُهُمْ».

مصادر الحديث:
* الكافي:
ج١، ص٢٥، ح٢١ - الحسين بن محمد، عن معلى بن محمد، عن الوشاء، عن المثنى الحناط، عن قتيبة الاعشى، عن ابن أبي يعفور، عن مولى لبني شيبان، عن أبي جعفر (عليه السلام) قال:
* كمال الدين: ج٢، ص٦٧٥، ب٥٨، ح٣٠ - حدثنا جعفر بن محمد بن مسرور قال: حدثنا الحسين بن محمد بن عامر، عن المعلى بن محمد البصري عن الحسن بن علي الوشاء، عن مثنى الحناط، عن قتيبة الأعشى، عن ابن أبي يعفور، عن مولى لبني شيبان، عن أبي جعفر (الباقر) (عليه السلام) قال:
كما في الكافي، وفيه (.. وضع يده.. وكملت بها..).
* الخرائج والجرائح: ج٢، ص٨٤٠، ب١٦، ح٥٧ - كما في كمال الدين، بتفاوت يسير، عن محمد بن عيسى، عن صفوان، عن مثنى الحناط، عن أبي خالد الكابلي، عن أبي جعفر (عليه السلام):
* مختصر بصائر الدرجات: ص١١٧ - كما في الخرائج.
* منتخب الأنوار المضيئة: ص٢٠٠، ف١٢ - كما في كمال الدين، بتفاوت يسير، وفيه: (... فجمع الله به.. وأكمل به..) وقال: وبالطريق المذكور (ومما صح لي روايته عن السيد هبة الله الراوندي) يرفعه إلى أبي خالد الكابلي، عن أبي جعفر (عليه السلام) قال:
* إثبات الهداة: ج٣، ص٤٤٨، ب٣٢، ح٤٨ - كما في الكافي، عن الكليني.
وفي: ص٤٩٥، ب٣٢، ف٥، ح٢٥٣ - عن كمال الدين، وقال: (ورواه الكليني عن الحسين بن محمد).
* حلية الأبرار: ج٥، ص٣١٧ - ٣١٨، ح٦ - كما في كمال الدين، بتفاوت يسير، عن ابن بابويه.
* البحار: ج٥٢، ص٣٢٨، ب٢٧، ح٤٧ - عن كمال الدين، وأشار إلى مثله في الكافي.
وفي: ص٣٣٦، ب٢٧، ح٧٢ - عن الخرائج.
* بشارة الإسلام: ص٢٣٣، ب٣ - عن الكافي.
* منتخب الأثر: ص٤٨٣، ف٧، ب١٢، ح١ - عن الكافي.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 

Copyright© 2004-2013 M-mahdi.com All Rights Reserved