المعصومين عليهم السلام
 أكثر الأحاديث زيارةً:
المقالات (١) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تَمْتَلِئَ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٢) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَلِيَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٣) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَمْلِكَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي، أَجْلَى أَقْنَى... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٤) ‏‏تُمْلَأُ الْأَرْضُ ظُلْمًا‏ وَجَوْرًا، ‏ثُمَّ يَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ عِتْرَتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٥) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا، ثُمَّ لَيَخْرُجَنَّ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٦) جُعِلَتْ في هذهِ الأُمَّةِ خَمْسُ فِتَنٍ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٧) الْفِتَنُ أَرْبَعٌ: فِتْنَةُ السَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ الضَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ كَذَا _ فَذَكَرَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٨) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا، حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٩) يُنْقَضُ الدِّينُ حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (١٠) تَمْتَلِئُ الْأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا حَتَّى يَدْخُلَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١)
 البحث في الأحاديث:
 الصفحة الرئيسية » المهدي في الأحاديث » أمير المؤمنين عليه السلام » (٤٢٦) إِنَّ أَصْحابَ القَائِمِ شَبابٌ لا كُهُولَ فِيهِمْ، إِلّا كَالكُحْلِ فِي العَيْنِ...
 أمير المؤمنين عليه السلام

المقالات (٤٢٦) إِنَّ أَصْحابَ القَائِمِ شَبابٌ لا كُهُولَ فِيهِمْ، إِلّا كَالكُحْلِ فِي العَيْنِ...

القسم القسم: أمير المؤمنين عليه السلام تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٨/٠٤/١٧ المشاهدات المشاهدات: ٥٦٢ التعليقات التعليقات: ٠

عن الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) أنّه قال:

«إِنَّ أَصْحابَ القَائِمِ شَبابٌ لا كُهُولَ فِيهِمْ، إِلّا كَالكُحْلِ فِي العَيْنِ، أَوْ كَالْمِلْحِ فِي الزَّادِ، وَأَقَلَّ الزَّادِ المِلْحُ».

مصادر الحديث:
* الفضل بن شاذان:
على ما في غيبة الطوسي.
* غيبة النعماني: ص٣٢٩-٣٣٠ ب٢٠ ح١٠ - أخبرنا علي بن الحسين، قال: حدثنا محمد بن يحيى العطّار، عن محمد بن حسان الرازي، عن محمد بن علي الصيرفي، عن عبد الرحمن بن أبي هاشم، عن عمرو بن أبي المقدام، عن عمران بن ظبيان عن أبي يحيى حكيم بن سعد، قال: سمعت علياً (عليه السلام) يقول:
* فتن السليلي: على ما في ملاحم ابن طاووس.
* غيبة الطوسي: ص٤٧٦ ح٥٠١ - عنه (الفضل بن شاذان)، عن عبد الرحمن بن أبي هاشم، عن عمرو بن أبي المقدام، عن عمران بن ظبيان، عن حكيم بن سعد، عن أمير المؤمنين (عليه السلام)، قال: كما في غيبة النعماني، بتفاوت يسير، وفيه: (أصحاب المهدي).
* ملاحم ابن طاووس: ص٢٨٦ ب٧٧ ح٤١٤ - عن فتن السليلي، بسنده: حدثنا ابن أبي الثلج، قال: أخبرنا عيسى بن عبد الرحمن، قال: أخبرنا عبد الرحمن بن موسى الجوفي (الجوي)، قال: أخبرنا عمرو بن أبي المقدام، عن عمران بن ظبيان، عن أبي تُحيى الحكيم بن سعد قال: سمعت علياً يقول: (أصحاب المهدي شباب لا كهل فيهم).
* إثبات الهداة: ج٣ ص٥١٧ ب٣٢ ف١٢ ح٣٧٧ - عن غيبة الطوسي.
* البحار: ج٥٢ ص٣٣٣ ب٢٧ ح٦٣ - عن غيبة الطوسي، وأشار إلى مثله عن النعماني.
* منتخب الأثر: ص٤٨٤ ف ٨ ب١ ح٣ - عن غيبة الطوسي.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *

 

Specialized Studies Foundation of Imam Al-Mahdi (A-S) © 2016