المعصومين عليهم السلام
 أكثر الأحاديث زيارةً:
المقالات (١) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تَمْتَلِئَ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٢) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَلِيَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٣) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَمْلِكَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي، أَجْلَى أَقْنَى... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٤) ‏‏تُمْلَأُ الْأَرْضُ ظُلْمًا‏ وَجَوْرًا، ‏ثُمَّ يَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ عِتْرَتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٥) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا، ثُمَّ لَيَخْرُجَنَّ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٦) جُعِلَتْ في هذهِ الأُمَّةِ خَمْسُ فِتَنٍ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٧) الْفِتَنُ أَرْبَعٌ: فِتْنَةُ السَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ الضَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ كَذَا _ فَذَكَرَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٨) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا، حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٩) يُنْقَضُ الدِّينُ حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (١٠) تَمْتَلِئُ الْأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا حَتَّى يَدْخُلَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١)
 البحث في الأحاديث:
 الصفحة الرئيسية » المهدي في الأحاديث » الإمام الباقر عليه السلام » (٣٧١) إِنَّ بَيْنَ يَدَيْ هذَا الأَمْرِ انْكِسافَ القَمَرِ لِخَمْسٍ تَبْقى...
 الإمام الباقر عليه السلام

المقالات (٣٧١) إِنَّ بَيْنَ يَدَيْ هذَا الأَمْرِ انْكِسافَ القَمَرِ لِخَمْسٍ تَبْقى...

القسم القسم: الإمام الباقر عليه السلام تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٨/٠٢/٠٨ المشاهدات المشاهدات: ٥١٥ التعليقات التعليقات: ٠

عن الإمام أبي جعفر محمد بن علي الباقر عليه السلام أنّه قال:

«إِنَّ بَيْنَ يَدَيْ هذَا الأَمْرِ انْكِسافَ القَمَرِ لِخَمْسٍ تَبْقى، وَالشّمْسِ لِخَمْسَ عَشرَةَ، وَذَلِكَ في شَهْرِ رَمَضَان، وَعِنْدَهُ يَسْقُطُ حِسَابُ المُنَجِّمِينَ».

مصادر الحديث:
* غيبة النعماني:
ص٢٨٠ ب١٤ ح٤٦ - حدّثنا أحمد بن محمد بن سعيد، قال: حدّثنا القاسم بن محمد بن الحسن بن حازم قال: حدّثنا عبيس بن هشام الناشري، عن عبد الله بن جبلة، عن الحكم بن أيمن، عن ورد أخي الكميت، عن أبي جعفر محمد بن علي (عليهما السلام)، أنه قال:
* كمال الدين: ج٢ ص٦٥٥ ب٧٥ ح٢٥ - حدّثنا محمد بن الحسن (رضي الله عنه) قال: حدّثنا الحسين بن الحسن بن أبان، عن الحسين بن سعيد، عن النضر بن سويد، عن يحيى الحلبي، عن الحكم الحناط، عن محمد بن همام، عن ورد، عن أبي جعفر (عليه السلام)، قال: «إثنان بين يدي هذا الأمر: خسوف القمر لخمس، وكسوف الشمس لخمس عشرة (و)لم يكن ذلك منذ هبط آدم (عليه السلام) إلى الأرض، وعند ذلك يسقط حساب المنجمين).
* العدد القوية: ص٦٦ ح٩٥ - كما في كمال الدين، مرسلاً.
* إثبات الهداة: ج٣ ص٧٢٣ ب٣٤ ف٤ ح٣٥ - عن كمال الدين، وفيه: (آيتان) بدل (اثنان).
وفي: ص٧٣٧ - ٧٣٨ ب٣٤ ف٩ ح١١٠ - عن النعماني.
* البحار: ج٥٢ ص٢٠٧ ب٢٥ ح٤١ - عن كمال الدين، وغيبة النعماني.
* بشارة الإسلام: ص٨٧ ب٦ - عن كمال الدين، بتفاوت يسير، وفيه (إشارتين) بدل (إثنان).
* منتخب الأثر: ص٤٤ ف٦ ب٣ ح٩ - عن كمال الدين.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 

Copyright© 2004-2013 M-mahdi.com All Rights Reserved