المعصومين عليهم السلام
 أكثر الأحاديث زيارةً:
المقالات (١) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تَمْتَلِئَ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٢) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَلِيَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٣) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَمْلِكَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي، أَجْلَى أَقْنَى... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٤) ‏‏تُمْلَأُ الْأَرْضُ ظُلْمًا‏ وَجَوْرًا، ‏ثُمَّ يَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ عِتْرَتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٥) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا، ثُمَّ لَيَخْرُجَنَّ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٦) جُعِلَتْ في هذهِ الأُمَّةِ خَمْسُ فِتَنٍ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٧) الْفِتَنُ أَرْبَعٌ: فِتْنَةُ السَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ الضَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ كَذَا _ فَذَكَرَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٨) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا، حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٩) يُنْقَضُ الدِّينُ حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (١٠) تَمْتَلِئُ الْأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا حَتَّى يَدْخُلَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١)
 البحث في الأحاديث:
 الصفحة الرئيسية » المهدي في الأحاديث » الإمام الصادق عليه السلام » (٢٩٩) يَا مُهزمُ كَذَبَ الوَقَّاتُونَ، وَهَلَكَ المُسْتَعْجِلُونَ، وَنَجَا المُسَلِّمُونَ
 الإمام الصادق عليه السلام

المقالات (٢٩٩) يَا مُهزمُ كَذَبَ الوَقَّاتُونَ، وَهَلَكَ المُسْتَعْجِلُونَ، وَنَجَا المُسَلِّمُونَ

القسم القسم: الإمام الصادق عليه السلام تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٧/١٢/٣١ المشاهدات المشاهدات: ٤٨٦ التعليقات التعليقات: ٠

عن الإمام أبي عبد الله جعفر بن محمد الصادق عليه السلام أنّه قال:

(يَا مُهزمُ كَذَبَ الوَقَّاتُونَ، وَهَلَكَ المُسْتَعْجِلُونَ، وَنَجَا المُسَلِّمُونَ).

مصادر الحديث:
* الفضل بن شاذان:
على ما في غيبة الطوسي.
* الكافي: ج١ ص٣٦٨ ح٢ - محمد بن يحيى، عن سلمة بن الخطاب، عن علي بن حسّان، عن عبد الرحمن بن كثير، قال: كنت عند أبي عبد الله (عليه السلام) إذ دخل عليه مهزم فقال له: جعلت فداك، أخبرني عن هذا الأمر الذي ننتظر، متى هو؟ فقال:
* الإمامة والتبصرة: ص٩٥ ب٢٣ ح٨٧ - محمد بن يحيى، عن محمد بن أحمد، عن صفوان بن يحيى، عن أبي أيوب الخزاز عن محمد بن مسلم، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: كما في الكافي، وفي آخره (... وإلينا يصيرون).
* غيبة النعماني: ص٢٠٤ ب١١ ح٨ - بسند آخر عن عبد الرحمن بن كثير عن أبي عبد الله (عليه السلام) فقال: كما في الإمامة والتبصرة، وفيه: (المتمنون) بدل (الوقاتون).
وفي: ص٣٠٤ ب١٦ ح١١ - كما في الكافي، عن الكليني.
* غيبة الطوسي: ص٤٢٦ ح٤١٣ - كما في الإمامة والتبصرة بتفاوت يسير، عن (الفضل بن شاذان) بسنده عن عبد الرحمن بن كثير. وفيه: (أخبرني جعلت فداك متى هذا الأمر الذي تنتظرونه فقد طال؟).
* البحار: ج٥٢ ص١٠٣ - ١٠٤ ب٢١ ح٧ - عن غيبة الطوسي، وأشار إلى مثله عن روايتي غيبة النعماني، وعن كتاب الإمامة والتبصرة.
* بشارة الإسلام: ص٢٨٣ - عن الكافي، وقال: (وفي رواية الشيخ بزيادة الطوسي: وإلينا يصيرون).
* الأنوار البهية: ص٣٦٦ – عن غيبة الطوسي.
* منتخب الأثر: ص ٤٦٣ ف٦ ب٨ ح٣ - عن غيبة الطوسي، وقال: (ورواه في الكافي بسنده عن ابن كثير ولم يذكر (وإلينا يصيرون).

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 

Copyright© 2004-2013 M-mahdi.com All Rights Reserved