المعصومين عليهم السلام
 أكثر الأحاديث زيارةً:
المقالات (١) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تَمْتَلِئَ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٢) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَلِيَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٣) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَمْلِكَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي، أَجْلَى أَقْنَى... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٤) ‏‏تُمْلَأُ الْأَرْضُ ظُلْمًا‏ وَجَوْرًا، ‏ثُمَّ يَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ عِتْرَتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٥) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا، ثُمَّ لَيَخْرُجَنَّ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٦) جُعِلَتْ في هذهِ الأُمَّةِ خَمْسُ فِتَنٍ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٧) الْفِتَنُ أَرْبَعٌ: فِتْنَةُ السَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ الضَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ كَذَا _ فَذَكَرَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٨) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا، حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٩) يُنْقَضُ الدِّينُ حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (١٠) تَمْتَلِئُ الْأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا حَتَّى يَدْخُلَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١)
 البحث في الأحاديث:
 الصفحة الرئيسية » المهدي في الأحاديث » الإمام الصادق عليه السلام » (٢٩٤) يَفْقِدُ النّاسُ إِمامَهُمْ، يَشْهَدُ المَوْسِمَ، فَيَراهُمْ وَلا يَرَوْنَهُ
 الإمام الصادق عليه السلام

المقالات (٢٩٤) يَفْقِدُ النّاسُ إِمامَهُمْ، يَشْهَدُ المَوْسِمَ، فَيَراهُمْ وَلا يَرَوْنَهُ

القسم القسم: الإمام الصادق عليه السلام تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٧/١٢/٣١ المشاهدات المشاهدات: ٥٥٨ التعليقات التعليقات: ٠

عن الإمام أبي عبد الله جعفر بن محمد الصادق عليه السلام أنّه قال:

(يَفْقِدُ النّاسُ إِمامَهُمْ، يَشْهَدُ المَوْسِمَ، فَيَراهُمْ وَلا يَرَوْنَهُ).

مصادر الحديث:
* الكافي:
ج١ ص٣٣٧ - ٣٣٨ ح٦ - محمد بن يحيى، عن جعفر بن محمد، عن إسحاق بن محمد، عن يحيى بن المثنى، عن عبد الله بن بكير، عن عبيد بن زرارة قال: سمعت أبا عبد الله (عليه السلام) يقول:
وفي: ص٣٣٩ ح١٢ - الحسين بن محمد، عن جعفر بن محمد، عن القاسم بن إسماعيل الأنباري، عن يحيى بن المثنى، عن عبد الله بن بكير، عن عبيد بن زرارة، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: (للقائم غيبتان، يشهد في إحداهما المواسم، يرى الناس ولا يرونه).
* غيبة النعماني: ص١٨٠ ب١٠ ح١٣ - حدثنا محمد بن همام قال: حدثنا جعفر بن محمد بن مالك قال: حدثني الحسن بن محمد الصيرفي قال: حدثني يحيى بن المثنى العطار، عن عبد الله بن بكير، عن عبيد بن زرارة، عن أبي عبد الله (عليه السلام) أنه قال: كما في رواية الكافي الأولى بتفاوت يسير. وفيه: (يفتقد الناس إماماً... المواسم).
وفيه: ح١٨١ ح١٤ - كما في رواية الكافي الأولى بتفاوت يسير، عن الكليني.
وفيها: ح١٥ - حدثنا عبد الواحد بن عبد الله قال: حدثنا أحمد بن محمد بن رباح قال: حدثنا أحمد بن علي الحميري، عن الحسن، عن عبد الكريم بن عمرو، عن ابن بكير ويحيى بن المثنى، عن زرارة قال: سمعت أبا عبد الله (عليه السلام) يقول: (إن للقائم غيبتين، يرجع في إحداهما، وفي الأخرى لا يدرى أين هو، يشهد المواسم، يرى الناس ولا يرونه).
وفيها: ح١٦ - كما في رواية الكافي الثانية، عن الكليني.
* كمال الدين: ج٢ ص٣٤٦ ب٣٣ ح٣٣ - كما في رواية الكافي الأولى، بسنده عن عبيد بن زرارة.
وفي: ص٣٥١ ب٣٣ ح٤٩ - كما في رواية الكافي الأولى، بسنده عن عبيد بن زرارة.
وفي: ص٤٤٠ ب٤٣ ح٧ - كما في رواية الكافي الأولى، بسنده عن عبيد بن زرارة.
* دلائل الإمامة: ص٢٥٩ (٤٨٢ ح٤٧٧ ط جـ) - كما في رواية الكافي الأولى، بسنده عن عبيد بن زرارة.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 

Copyright© 2004-2013 M-mahdi.com All Rights Reserved