المعصومين عليهم السلام
 أكثر الأحاديث زيارةً:
المقالات (١) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تَمْتَلِئَ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٢) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَلِيَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٣) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَمْلِكَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي، أَجْلَى أَقْنَى... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٤) ‏‏تُمْلَأُ الْأَرْضُ ظُلْمًا‏ وَجَوْرًا، ‏ثُمَّ يَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ عِتْرَتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٥) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا، ثُمَّ لَيَخْرُجَنَّ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٦) جُعِلَتْ في هذهِ الأُمَّةِ خَمْسُ فِتَنٍ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٧) الْفِتَنُ أَرْبَعٌ: فِتْنَةُ السَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ الضَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ كَذَا _ فَذَكَرَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٨) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا، حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٩) يُنْقَضُ الدِّينُ حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (١٠) تَمْتَلِئُ الْأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا حَتَّى يَدْخُلَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١)
 البحث في الأحاديث:
 الصفحة الرئيسية » المهدي في الأحاديث » الإمام الرضا عليه السلام » (١٤٧) عَلَيْكُم بِهذَا البَيْتِ فَحُجُّوهُ، ثُمَّ قال: فَأعَادَ عَلَيْهِ الحَدِيثَ...
 الإمام الرضا عليه السلام

المقالات (١٤٧) عَلَيْكُم بِهذَا البَيْتِ فَحُجُّوهُ، ثُمَّ قال: فَأعَادَ عَلَيْهِ الحَدِيثَ...

القسم القسم: الإمام الرضا عليه السلام تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٧/١١/١٦ المشاهدات المشاهدات: ٤٨٤ التعليقات التعليقات: ٠

عن الإمام أبي الحسن علي بن موسى الرضا عليه السلام أنّه قال:

(عَلَيْكُم بِهذَا البَيْتِ فَحُجُّوهُ، ثُمَّ قال: فَأعَادَ عَلَيْهِ الحَدِيثَ ثَلاثَ مَرَّاتٍ كُلُّ ذَلِكَ يَقُولُ: عَلَيْكُم بِهذَا البَيْتِ فَحُجُّوهُ، ثُمَّ قَالَ في الثَّالِثَةِ: أَمَا يَرْضَى أَحَدُكُمْ أَنْ يَكُونَ في بَيْتِهِ يُنْفِقُ عَلَى عِيالِهِ يَنْتَظِرُ أَمْرَنَا، فَإِنْ أَدْرَكَهُ كَانَ كَمَنْ شَهِدَ مَعَ رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وآله بَدْراً، وَإِنْ لَمْ يُدْرِكْهُ كَانَ كَمَنْ كَانَ مَعَ قَائِمِنَا في فِسْطاطِهِ هكَذَا وَهكَذَا - وَجَمَعَ بَيْنَ سَبَّابَتَيْهِ - فَقَالَ أَبُو الحَسَنِ عليه السلام: صدَقَ هُوَ عَلَى مَا ذَكَرَ).

مصادر الحديث:
* الكافي: ج ٤ ص ٢٦٠ ح ٣٤ - عدة من أصحابنا، عن سهل بن زياد وأحمد بن محمد جميعاً، عن أحمد بن محمد بن أبي نصر، عن محمد بن عبد الله قال: قلت للرضا عليه السلام: جعلت فداك إن أبي حدثني عن آبائك عليهم السلام أنه قيل لبعضهم: إن في بلادنا موضع رباط يقال له: قزوين وعدوّاً يقال له: الديلم، فهل من جهاد أو هل من رباط؟ فقال:
وفي: ج٥ ص٢٢ ح ٢ - عدة من أصحابنا، عن سهل بن زياد، عن أحمد بن محمد بن أبي نصر، عن محمد بن عبد الله ومحمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن العباس بن معروف، عن صفوان بن يحيى، عن عبد الله بن المغيرة قال: قال محمد بن عبد الله للرضا صلوات الله عليه وأنا أسمع حدثني أبي عن أهل بيته عن آبائه عليهم السلام أنه قال لبعضهم: كما في روايته الأولى بتفاوت يسير.
* وسائل الشيعة: ج ٨ ص ٨٦ ب ٤٤ ح ١ - عن رواية الكافي الأولى.
وفي: ج ١١ ص ٣٣ ب ١٢ ح ٥ - عن رواية الكافي الثانية.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 

Copyright© 2004-2013 M-mahdi.com All Rights Reserved