الصفحة الرئيسية » موجز دائرة معارف الغيبة » محمّد بن جعفر الأسدي
 موجز دائرة معارف الغيبة

المقالات محمّد بن جعفر الأسدي

القسم القسم: موجز دائرة معارف الغيبة تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠٨/٠٢ المشاهدات المشاهدات: ١٢٢٢ التعليقات التعليقات: ٠

هو محمّد بن جعفر بن محمّد بن عون الأسدي الرازي كان أحد الذين عهدت إليهم الوكالة العامة يكنى أبا الحسين، له كتاب الرد على أهل الاستطاعة.
 الكوفي ساكن الري يقال له محمّد بن أبي عبد الله كان ثقة صحيح الحديث.
 قال الشيخ في الغيبة: وكان في زمان السفراء المحمودين أقوام ثقات ترد عليهم التوقيعات من قبل المنصوبين للسفارة من الأصل منهم: أبو الحسين محمّد بن جعفر الأسدي رحمه الله.
 وروى عن صالح بن أبي صالح قال: سألني بعض الناس في سنة تسعين ومائتين قبض شيء فامتنعت من ذلك وكتبت _ يعني إلى المهدي عليه السلام _ استطلع الرأي، فأتاني الجواب: (بالري محمّد بن جعفر العربي، فليدفع إليه فإنه من ثقاتنا).
 وروى أيضاً عن أبي جعفر محمّد بن عليّ بن نوبخت قال: عزمت على الحج وتهيأت فورد عليّ _ يعني من المهدي عليه السلام _ (نحن لذلك كارهون)، فضاق صدري واغتممت وكتبت: أنا مقيم بالسمع والطاعة. غير أني مغتم بتخلفي عن الحج، فوقع: (لا يضيقنّ صدرك فإنك تحج من قابل). فلما كان من قابل استأذنت، فورد الجواب _ يعني بالإذن بالسفر _ فكتبت: إني عادلت محمّد بن العباس، وأنا واثق بديانته وصيانته. فورد الجواب: (الأسدي نعم العديل، فإن قدم فلا تختر عليه)، قال: فقدم الأسدي فعادلته.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *

 

Specialized Studies Foundation of Imam Al-Mahdi (A-S) © 2016