المعصومين عليهم السلام
 أكثر الأحاديث زيارةً:
المقالات (١) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تَمْتَلِئَ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٢) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَلِيَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٣) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَمْلِكَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي، أَجْلَى أَقْنَى... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٤) ‏‏تُمْلَأُ الْأَرْضُ ظُلْمًا‏ وَجَوْرًا، ‏ثُمَّ يَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ عِتْرَتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٥) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا، ثُمَّ لَيَخْرُجَنَّ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٦) جُعِلَتْ في هذهِ الأُمَّةِ خَمْسُ فِتَنٍ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٧) الْفِتَنُ أَرْبَعٌ: فِتْنَةُ السَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ الضَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ كَذَا _ فَذَكَرَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٨) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا، حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٩) يُنْقَضُ الدِّينُ حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (١٠) تَمْتَلِئُ الْأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا حَتَّى يَدْخُلَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١)
 البحث في الأحاديث:
 الصفحة الرئيسية » المهدي في الأحاديث » الإمام الصادق عليه السلام » (٣٥) ذَلِكَ صاحِبُكُمُ القائِمُ بِأَمْرِ اللهِ عز وجل...
 الإمام الصادق عليه السلام

المقالات (٣٥) ذَلِكَ صاحِبُكُمُ القائِمُ بِأَمْرِ اللهِ عز وجل...

القسم القسم: الإمام الصادق عليه السلام تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢٥ المشاهدات المشاهدات: ٧٤١ التعليقات التعليقات: ٠

عن الإمام أبي عبد الله جعفر بن محمد الصادق عليه السلام أنّه قال:

(ذَلِكَ صاحِبُكُمُ القائِمُ بِأَمْرِ اللهِ عز وجل، السّادِسُ مِنْ وُلْدي، فَقَدْ وَلَدَهُ يَزْدَجَرْدُ فَهُوَ وَلَدُهُ).

مصادر الحديث:
* مقتضب الأثر: ص ٤٠ _ قال: حدّثنا أبو عبد الله الحسين بن علي بن سفيان البزوفري، قال: حدّثني محمد بن علي بن الحسن النوشجاني، قال: حدّثني النوشجاني (عن محمد بن سليمان عن أبيه عن)، ابن ا لبودمردان _ قال محمد بن علي النوشجاني ونوشجان جدّي _ قال: لما جلى الفرس عن القادسية، وبلغ يزدجرد بن شهريار ما كان من رستم وإدالة العرب عليه، وظن أن رستم قد هلك والفرس جميعاً، وجاء مناذر فأخبره بيوم القادسية وانجلائها عن خمسين ألف قتيل من الفرس، خرج يزدجرد هاربا في أهل بيته، فوقف بباب الأيوان فقال: السلام عليك أيها الأيوان، ها أنا ذا منصرف عنك، وأرجع إليك أنا أو رجل من ولدي، لم يدن زمانه ولا آن أوانه، قال سليمان الديلمي: فدخلت على أبي عبد الله عليه السلام، فسألته عن ذلك؟ وقلت له: ما قوله: أو رجل من ولدي؟ فقال عليه السلام:
* اثبات الهداة: ج ٣ ص ٦٠٩ ب ٣٢ ف ٩ ح ١٢٩ _ عن مقتضب الأثر.
* البحار: ج ٥١ ص ١٦٣ _ ١٦٤ ب ١١ _ عن مقتضب الأثر.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 

Copyright© 2004-2013 M-mahdi.com All Rights Reserved