موجز دائرة معارف الغيبة

المقالات حكيمة

القسم القسم: موجز دائرة معارف الغيبة تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٥/٠٩/١٢ المشاهدات المشاهدات: ١٠٠٩ التعليقات التعليقات: ٠

السيدة حكيمة بنت الإمام محمّد الجواد عليه السلام. روت أحداث قصة ولادة الإمام الحجة عليه السلام. كان لها دور بُعيد شهادة الإمام العسكري عليه السلام في الاتصال بشيعة الإمام عليه السلام والوقوف على حقيقة الأمر وطمئنة شيعة الإمام بوجود الخلف والحجة من بعده.
روى الصدوق بسنده عن محمّد بن عبد الله الطهوي قال: قصدت حكيمة بنت محمّد عليه السلام بعد مضي أبي محمّد عليه السلام أسألها عن الحجة وما قد اختلف فيه الناس من الحيرة التي هم فيها.
فقالت لي: اجلس فجلست ثمّ قالت: يا محمّد ان الله تبارك وتعالى لا يُخلي الأرض من حجة ناطقة أو صامتة ولم يجعلها في أخوين بعد الحسن والحسين عليهما السلام تفضيلاً للحسن والحسين، وتنزيهاً لهما أن يكون في الأرض عديلهما إلاّ أن الله تبارك وتعالى خص ولد الحسين بالفضل على ولد الحسن عليه السلام وان كان موسى حجةً على هارون والفضل لولده إلى يوم القيامة، ولابدّ للأمّة من حيرة يرتاب فيها المبطلون ويخلص فيها المحقون كيلا يكون للخلق على الله حجة... إلى آخر الرواية. ثمّ يسألها عن الحجة بعد الإمام الحسن العسكري عليه السلام فتسرد مشاهداتها حول ولادته عليه السلام.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *

 

Specialized Studies Foundation of Imam Al-Mahdi (A-S) © 2016